إقبال مرتفع بانتخابات روسيا والمعارضة تحتج | أخبار – البوكس نيوز

إقبال مرتفع بانتخابات روسيا والمعارضة تحتج | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول إقبال مرتفع بانتخابات روسيا والمعارضة تحتج | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إقبال مرتفع بانتخابات روسيا والمعارضة تحتج | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في روسيا أن نسبة المشاركة بلغت 66% في اليوم الثالث والأخير من انتخابات الرئاسة التي تبدو شبه محسومة للرئيس فلاديمير بوتين، في حين نظم معارضوه تحركا رمزيا عند مكاتب الاقتراع.

وقالت لجنة الانتخابات المركزية إن نسبة التصويت الإلكتروني قاربت 90% ممن أبدوا رغبتهم في الاقتراع عن بعد.

ودعي 114 مليون ناخب للمشاركة في هذه الانتخابات التي جرت كذلك في 4 مناطق بأوكرانيا تخضع جزئيا لسيطرة القوات الروسية.

ومن المقرر أن تصدر الليلة التقديرات الأولى لنتائج الانتخابات الرئاسية، وتشير التوقعات إلى فوز كبير لبوتين (71 عاما) بفترة رئاسية خامسة لـ6 سنوات حتى عام 2030.

ويواجه الرئيس الحالي كلا من رئيس الحزب الديمقراطي الليبرالي ليونيد سلوتسكي، ومرشح الحزب الشيوعي نيكولاي خاريتونوف، ومرشح حزب الشعب الجديد فلاديسلاف دافانكوف.

وبحسب الكرملين، يحظى بوتين بدعم أكثر من 80% من الروس، ولكن المعارضين يتهمونه بقمع المعارضة.

وتحدث ناشطون عن ضغوط تمارسها السلطات لدفع الناخبين للتصويت، في حين أشار مسؤولون روس ووسائل الإعلام الرسمية إلى إقبال كثيف على صناديق الاقتراع داخل روسيا وخارجها.

يوليا أرملة أليكسي نافالني تشارك في تحرك احتجاجي خلال التصويت في انتخابات الرئاسة في سفارة روسيا ببرلين (الفرنسية)

المعارضون يحتجون

في غضون ذلك، احتشد آلاف من مؤيدي المعارضة ظهرا أمام مكاتب الاقتراع بعدة مدن ضمن تحرك سياسي سلمي أطلق عليه “الظهيرة ضد بوتين”، وكان المعارض الروسي البارز أليكسي نافالني الذي توفي الشهر الماضي في سجن بالقطب الشمالي قد أعلن تأييده لهذا التحرك، بحسب مقربين منه.

ودعا مؤيدون لنافالني الناخبين المعارضين لبوتين وللحرب على أوكرانيا إلى القدوم بكثافة إلى مراكز الاقتراع عند الظهيرة والإدلاء بأصواتهم لأحد المرشحين الثلاثة أو كتابة شعارات مناهضة لبوتين على بطاقات التصويت.

ونشرت وسائل إعلام روسية صورا لبطاقات كتب عليها “قاتل” أو “لص” أو “ننتظرك في لاهاي”، في إشارة إلى المطالبات بمحاكمة الرئيس الروسي أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وتحدثت منظمة “أو في دي إنفو” غير الحكومية عن اعتقال 74 شخصا في 17 مدينة في روسيا بينها العاصمة موسكو وسان بطرسبورغ وقازان.

كما احتشد معارضون روس أمام العديد من البعثات الدبلوماسية الروسية في الخارج تعبيرا عن احتجاجهم على سياسات الرئيس فلاديمير بوتين، وشاركت أرملة المعارضة الراحل أليكسي نافالني في التحرك لذي نظمته المعارضة أمام سفارة روسيا في برلين.

وشهدت الانتخابات الرئاسية تخريب العديد من مكاتب التصويت، ودعا ديمتري ميدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي إلى تشديد العقوبات على الضالعين في هذه الأعمال.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة