أول ضحية بكأس أفريقيا.. ساحل العاج تقيل مدربها بسبب “سوء النتائج” | رياضة – البوكس نيوز

أول ضحية بكأس أفريقيا.. ساحل العاج تقيل مدربها بسبب “سوء النتائج” | رياضة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول أول ضحية بكأس أفريقيا.. ساحل العاج تقيل مدربها بسبب “سوء النتائج” | رياضة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أول ضحية بكأس أفريقيا.. ساحل العاج تقيل مدربها بسبب “سوء النتائج” | رياضة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أقال الاتحاد العاجي لكرة القدم الأربعاء مدرب المنتخب الأوّل الفرنسي جان-لوي غاسيه من منصبه، خلال مشاركته في كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها البلاد حتى 11 فبراير/شباط المقبل، بسبب سوء النتائج.

وقال الاتحاد في بيان “أنهي عقد المدرب جان-لوي غاسيه ومساعده غيزلان برانتان بسبب سوء النتائج”. وأوضح أن أحد مساعديه إيميرس فاييه سيشغل المنصب مؤقتاً.

ومُنيت ساحل العاج بخسارة مذلة أمام غينيا الاستوائية برباعية نظيفة في ثالث وآخر مبارياتها ضمن دور المجموعات الاثنين الماضي.

ويحتاج البلد المضيف إلى الحظ وتعثر باقي المنتخبات، ليكون ضمن أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث من أجل التأهل إلى ثمن النهائي.

ويملك حامل اللقب مرتين في 1992 و2015، 3 نقاط من فوز افتتاحي على غينيا ببيساو 2-0، ثم خسارة مع نيجيريا 0-1، فالهزيمة المذلة أمام غينيا الاستوائية وهي الأقسى بتاريخه على أرضه.

وأخفقت ساحل العاج في التأهل إلى الدور الثاني مرّة واحدة في آخر 9 مشاركات، وذلك في نسخة 2017.

وأشرف لاعب الوسط السابق غاسيه (70 عاماً) على منتخب “الفيلة” منذ مايو/أيار 2022 بعد تدريب سانت إتيان وبوردو الفرنسيين.

وقال المدرب الفرنسي بعد المباراة الأخيرة إنه سيلتقي رئيس الاتحاد ياسين إدريس  ديالو لمناقشة مستقبله “عندما يكون السيناريو مماثلاً، على حافة الكابوس، لا يمكن قول أو فعل أي شيء”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة