أوسيمين يتسلم جائزة فرنسية بعد 3 سنوات من فوزه بها | رياضة – البوكس نيوز

أوسيمين يتسلم جائزة فرنسية بعد 3 سنوات من فوزه بها | رياضة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول أوسيمين يتسلم جائزة فرنسية بعد 3 سنوات من فوزه بها | رياضة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أوسيمين يتسلم جائزة فرنسية بعد 3 سنوات من فوزه بها | رياضة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تسلم مهاجم نابولي ومنتخب نيجيريا، فيكتور أوسيمين، جائزة “مارك فيفيان فوي” المخصصة للاعبين الأفارقة بعد 3 سنوات من الموعد المقرر لاستلامها بسبب قيود وباء كورونا.

وجاء تسلم نجم نابولي الجائزة على هامش مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس أمم أفريقيا بساحل العاج.

وكان من المقرر أن يتسلم أوسيمين الجائزة في عام 2020 لكنه لم يتمكن من ذلك بسبب قيود فيروس كورونا، حيث توجه إلى نابولي في الصيف بعد موسمه المتميز في فرنسا.

ولعب أوسيمين، البالغ من العمر 25 عاما، موسما كرويا في دوري الدرجة الأولى الفرنسي مع فريق ليل (2019-2020)، حيث سجل 18 هدفا في 38 مباراة خاضها بقميص النادي الفرنسي قبل أن تلغى باقي المنافسات بسبب انتشار وباء كورونا.

وتفوق أوسيمين على موسيس سيمون، ودينيس بوانغا، وأندي ديلورت، وإسلام سليماني، بالإضافة إلى ثلاثي رين المكون من مباي نيانغ، وهاماري تراوري، وإدوارد ميندي.

وجائزة مارك فيفيان فوي هي جائزة تحمل اسم الراحل مارك فيفيان فوي، اللاعب الذي توفي على أرض الملعب أثناء لعبه مع الكاميرون في كأس القارات عام 2003.

وتمنح الجائزة عادة لأفضل لاعب يمثل منتخبا أفريقيا لكرة القدم في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

وأوسيمين هو ثاني نيجيري يحصل على جائزة مارك فيفيان فوي بعد أن فاز بها فينسينت إنياما مع فريق ليل في موسم 2013-2014.

كما فاز بالجائزة كل من بيير إيمريك أوباميانغ، وجرفينيو، ونيكولاس بيبي، وأندريه أيو، وجان مايكل سيري.

وكان أوسيمين توج بجائزة أفضل لاعب أفريقي العام الماضي (2023)، بعد مستوياته المميزة مع نابولي الموسم الفائت.

وسجّل أوسيمين 26 هدفا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي الموسم الماضي، وفاز بجائزة “الهداف”، وساهم بصورة مؤثرة في حصول نابولي على لقب البطولة المحلية، للمرة الثالثة في تاريخ النادي، والأولى منذ موسم 1989-1990.

وجدد أوسيمين عقده مع نابولي، الشهر الماضي، حتى 30 يونيو/حزيران 2026.

وتقدر القيمة السوقية للاعب النيجيري بـ110 ملايين يورو، استنادا إلى بيانات موقع “ترانسفير ماركت” العالمي.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة