أعنف ليلة بغزة.. عشرات الشهداء والجرحى بقصف إسرائيلي غير مسبوق | أخبار – البوكس نيوز

أعنف ليلة بغزة.. عشرات الشهداء والجرحى بقصف إسرائيلي غير مسبوق | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول أعنف ليلة بغزة.. عشرات الشهداء والجرحى بقصف إسرائيلي غير مسبوق | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أعنف ليلة بغزة.. عشرات الشهداء والجرحى بقصف إسرائيلي غير مسبوق | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

شهد قطاع غزة أعنف ليلة منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري إثر عمليات قصف عنيفة غير مسبوقة استهدفت منازلا ومرافق عامة، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 400 فلسطيني في يوم واحد.

وشنّت مقاتلات إسرائيلية سلسة غارات الليلة الماضية استهدفت منازلا مأهولة من دون سابق إنذار في مختلف مناطق قطاع غزة، ودمرت الغارات المنازل على رؤوس ساكنيها وأسفرت عن استشهاد نحو 80 فلسطينيا جلهم من الأطفال والنساء.

وقال أحد عناصر الدفاع المدني للجزيرة إنه تم انتشال جثامين 30 شهيدا معظمهم من الأطفال والنساء في مخيم جباليا شمال شرقي القطاع بعد تعرضه للقصف الإسرائيلي.

وذكر مدير المستشفى الإندونيسي عاطف الكحلوت للجزيرة أن مستشفاه وحده تلقى جثامين 26 شهيدا.

وأفاد مراسل البوكس نيوز أن 4 فلسطينيين استشهدوا في قصف على منزل في رفح وشهيد آخر في قصف منزل آخر في حي الشيخ رضوان بغزة.

وأضاف المراسل أن القصف الإسرائيلي استهدف محيط مركز التموين التابع لوكالة الأونروا في مخيم الشاطئ في غزة.

وخلّفت الغارات الإسرائيلية أمس عشرات الجرحى باستهدافها مرافق عامة، وتنفيذها عمليات قصف مدفعي كثيف على مختلف مناطق القطاع.

وقصف الطيران الإسرائيلي مناطق قريبة من 3 مستشفيات في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، هي مجمع الشفاء الطبي ومستشفى القدس والمستشفى الإندونيسي، لكن لم يتضح ما إذا كانت المستشفيات نفسها تعرضت لأضرار.

ولا يزال عدد كبير من الأشخاص عالقين تحت الأنقاض، ويصعب إخراجهم بسبب نقص الإمكانات والآليات.

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر أسبوعه الثالث بعد عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية، وخلّف القصف الانتقامي حتى الآن 4561 شهيدا و14245 مصابا معظمهم من النساء والأطفال، ودمر أحياء بكاملها وأخرج 7 مستشفيات من الخدمة وسط انهيار في القطاع الصحي وانقطاع الوقود.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة