أسباب عدم استضافة السعودية لقمة الأهلي والزمالك في الدوري المصري | رياضة – البوكس نيوز

أسباب عدم استضافة السعودية لقمة الأهلي والزمالك في الدوري المصري | رياضة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول أسباب عدم استضافة السعودية لقمة الأهلي والزمالك في الدوري المصري | رياضة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أسباب عدم استضافة السعودية لقمة الأهلي والزمالك في الدوري المصري | رياضة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تعثرت استضافة العاصمة السعودية الرياض مباراتي الأهلي والزمالك في الدوري المصري لكرة القدم، بحسب ما كشف المتحدث باسم الزمالك ورئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ.

وكانت السعودية قدّمت عرضاً لاستضافة المباراتين “بمئات ملايين (الجنيهات) ومبلغ آخر بالملايين لباقي أندية الدوري سيكون مناسباً لقيمة منتج الدوري المصري”، بحسب رئيس رابطة الدوري المصري أحمد دياب.

ويلعب الأهلي حامل اللقب وبطل أفريقيا مع الزمالك ثالث الموسم الماضي ذهاباً في 15 الشهر الحالي في مباراةٍ مؤجلةٍ من المرحلة الـ10، قبل مواجهةٍ ثانية في 25 يونيو/حزيران المقبل.

وبعد تعليق للمتحدث باسم الزمالك أحمد سالم على موقع فيسبوك أفاد بان فريقه “سيتواجد في ملعب القاهرة في 15 (أبريل) لمقابلة فريق الأهلي”، كشف آل الشيخ عن تفاصيل المفاوضات، عازياً أسباب تعذر إقامة المباراتين في السعودية إلى قوانين الاتحاد الدولي (فيفا)، لرفض لعب أي مواجهة في الدوري خارج القارة.

ورد آل الشيخ على سالم، قائلا في حسابه على فيسبوك “الأخ المتحدث حاول تأخذ البطولة في شيء آخر إذا لم تستطع اخذها في الملعب”.

وأضاف في مكالمة هاتفية مع قناة “أون تايم سبورتس” المصرية -أمس الخميس- رداً على مزاعم رفض الزمالك خوض المباراة في السعودية “الزمالك وافق قبل الأهلي على خوض مباراتين في السعودية مقابل مليون دولار إضافة إلى الإقامة”.

وتابع انه استفسر من المصري هاني أبو ريدة عضو مجلس فيفا حول قانونية استضافة المباراتين، “لكنه أبلغني بان أنظمة فيفا تمنع إقامة مباريات الدوري في قارة أخرى. وهناك واقعة مماثلة لمباراة في الدوري الإسباني بين برشلونة وجيرونا تم رفض إقامتها في الولايات المتحدة، لان النقل يرتبط فقط بوجود ظروف سياسية وقهرية”.

وسبق أن تقابل قطبا الكرة المصرية في السعودية في 8 الشهرالماضي ضمن أوّل نهائي لكأس مصر يقام خارج البلاد، وانتهى بتتويج الأهلي باللقب للمرة الـ39 في تاريخه.

وأوضح آل الشيخ “أكّد لي أبوريدة أن حالة نهائي كأس مصر مختلفة لأنها مباراة واحدة ولا تؤثر على فرق أخرى”.

وأضاف أن أبو ريدة أبلغه، “باستحالة استضافة السعودية مباريات الأهلي الأفريقية لأنها بطولة قارية”.

بدوره، قال دياب إنه “خاطبنا الأهلي والزمالك لإقامة قمة الدوري في السعودية وتسلمنا موافقات رسمية من الطرفين، وبدأنا باقي الإجراءات والخطوات لإكمال المشروع”.

وتابع “لم نحصل على رد من فيفا حتى الآن بشأن إمكانية إقامة القمة في السعودية، وفي حال وصلنا رد فلن نستطيع بسبب ضيق الوقت”.

ويحتل الأهلي الذي وضع قدماً في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بفوزه على مضيفه سيمبا التنزاني بهدف نظيف، المركز العاشر في الدوري راهناً بـ17 نقطة، علماً أن له عدد كبير من المباريات المؤجلة (لعب 8)، فيما يتأخّر عنه الزمالك بنقطتين في المركز الـ13 بـ15 نقطة (لعب 11).

ويحمل الأهلي -الذي يواجه سيمبا في القاهرة الليلة- الرقم القياسي بعدد ألقاب الدوري بـ43 لقباً، متقدماً على غريمه الزمالك الذي فاز بـ14 لقباً آخرها في موسم 2021-2022.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة