آية وعبد الله أبو عون.. طفلان أحبا الفرح والحياة وقتلهما الاحتلال | البرامج – البوكس نيوز

آية وعبد الله أبو عون.. طفلان أحبا الفرح والحياة وقتلهما الاحتلال | البرامج – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول آية وعبد الله أبو عون.. طفلان أحبا الفرح والحياة وقتلهما الاحتلال | البرامج والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول آية وعبد الله أبو عون.. طفلان أحبا الفرح والحياة وقتلهما الاحتلال | البرامج، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفردت البوكس نيوز -في فقرتها اليومية المسائية حول ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة– مساحة لقصة الطفلين آية محمد أبو عون وشقيقها عبد الله، الذين قتلهما الاحتلال مع نحو 20 من عائلتهما، لينضما لقرابة 13 ألف طفلا استشهدوا في الحرب المستعرة بالقطاع.

وتبلغ آية من العمر 6 سنوات، ويصغرها شقيقها عبد الله عاما، وهو الذي أحبت والدته أن تدعوه “عبود” وهما شقيقان أحبا الفرح والغناء والشمس والحياة كما يصفهما من عرفهما.

تعرف آية كذلك بأنها طفلة هادئة رقيقة حنونة، يشبهها بعض معارفها بـ”نسمة الصباح”، وكانت تحب أن تطلق على نفسها “الأميرة آية”، في حين كان شقيقها عبد الله يبرع في إضحاك والدته وأخته بكلماته وتصرفاته الطفولية.

وكان عبد الله يحلم أن يصبح ضابط شرطة ووعد أمه بأنه سيشتري لها جهاز كمبيوتر وسيهديها معه وردة.

وفي الـ17 من أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي أطلقت طائرات إسرائيلية صواريخ على البناء الذي يوجد فيه منزل آية وعبد الله في دير البلح وسط القطاع، فاستشهد 23 شخصا، منهم الطفلان مع جديهما و4 من خالاتهما وعدد من أقاربهما.

وبقيت جثامين الشهداء ومنها جثمانا آية وعبد الله 29 يوما تحت الأنقاض قبل إخراجها ودفنها.

تجدر الإشارة إلى أن حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة قد تخطت 33 ألفا و634 شهيدا، وفق أحدث الأرقام الرسمية التي أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة