google.com, pub-1077457727219004, DIRECT, f08c47fec0942fa0

احتفال موروث شعبي في المملكة ضمن فعاليات واحتفالات يوم التأسيس – جريدة البوكس نيوز

احتفال موروث شعبي في المملكة ضمن فعاليات واحتفالات يوم التأسيس – جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من احتفال موروث شعبي في المملكة ضمن فعاليات واحتفالات يوم التأسيس – جريدة البوكس نيوز ،

احتفال موروث شعبي في المملكة ضمن فعاليات واحتفالات يوم التأسيس

أقامت جمعية الرحالة السعوديية عدد كبير من الفعاليات المتنوعة والتي استمرت لمدة عشرة أيام، وذلك احتفالًا بيوم التأسيس حيث أطلق مجلس إدارة الجمعية وأعضاء مجلس الإدارة، وذلك من خلال لقاء كبير من أجل توضيح الموروث الشعبي السعودي في مراحل التاريخ في المملكة.

فعاليات واحتفالات من جمعية الرحالة السعودية

وخلال الحفل الذي تم أقامته في العاصمة المقدسة، وذلك من خلال أعضاء مجلس الإدارة، وأعضاء الجمعية العمومية، وكذلك مجموعة من ممثلي الجمعية في عدة مناطق من داخل المملكة العربية السعودية، وكذلك عدد كبير من الشخصيات المتميزة وذلك في مكة وعدد من الإعلاميين والناشطين وذلك بوسائل التواصل الاجتماعي.

كلمات المتحدث الإعلامي للجمعية

وقد صرح المتحدث الإعلامي للجمعية الأستاذ ذيب العتيبي وقال ” أنه من خلال هذا اليوم بنعتز بالجذور التي امتدت في كل أرجاء الوطن، وكذلك من خلال لمسات الوفاء لأجيال التأسيس الذين وطدوا بنيان هذه الدول القائمة على دينننا الإسلامي، والذين عملوا على ترسيخ الوفاء للوطن، وكذلك التلاحم والولاء الذي يربط هذه العلاثة بمحبة وإخلاص وعطاء.

كما شاركت الدكتورة “جميلة الهذلي” بكلمة عن الموروث الثقافي في منطقة الحجاز، وكذلك تم توضيح أنواع الملبوسات التراثية وذلك لبعض المناطق داخل المملكة العربية السعودية،والجدير بالذكر أن المملكة تحتفل بشكل سنوي في شهر فبراير بذكرى تأسيس الدولة السعودية.

وذلك على يد الإمام محمد بن سعود في عام 1139هـ، والتي كانت عاصمتها الدرعية، ضمن رحلة بناء لدولة عظيمة على مدى ثلاثة قرون.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة