تكنولوجيا – SpaceX تطلق 23 قمرًا صناعيًا للانترنت من نوع Starlink

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول SpaceX تطلق 23 قمرًا صناعيًا للانترنت من نوع Starlink والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول SpaceX تطلق 23 قمرًا صناعيًا للانترنت من نوع Starlink، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


أطلقت شركة SpaceX دفعة أخرى من أقمارها الصناعية للإنترنت Starlink من فلوريدا، وهي المهمة الثانية للشركة في أقل من 24 ساعة، حيث انطلق صاروخ فالكون 9 وعلى متنه 23 مركبة فضائية من طراز ستارلينك من محطة كيب كانافيرال لقوة الفضاء في فلوريدا.


ووفقا لما ذكره موقع “space”، عادت المرحلة الأولى من صاروخ Falcon 9 إلى الأرض بعد حوالي 8 دقائق من إطلاقه، وهبطت على متن سفينة A Shortfall of Gravitas، التي كانت تتمركز في المحيط الأطلسي.


كان هذا هو الإطلاق والهبوط الثامن لهذه المرحلة الأولى تحديدًا، وفقًا لوصف مهمة SpaceX، ومن بين عمليات الإطلاق السبع السابقة كانت ثلاث بعثات ستارلينك وبعثات رواد الفضاء الخاصة Ax-2 وAx-3 إلى محطة الفضاء الدولية.


وفي الوقت نفسه، حملت المرحلة العليا من صاروخ Falcon 9 أقمار Starlink الـ 23 إلى مدار أرضي منخفض (LEO)، حيث كان من المقرر نشرها بعد حوالي 65 دقيقة من الإقلاع.


جدير بالذكر أن الشركة كانت قد أطلقت قبل هذه المهمة بساعات رحلة NROL-146 من قاعدة فاندنبرج لقوة الفضاء في كاليفورنيا، حيث أرسلت مجموعة من الأقمار الصناعية عالياً لمكتب الاستطلاع الوطني الأمريكي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة