تكنولوجيا – 5 كواكب ستكون مرئية فى السماء صباح السبت المقبل.. تعرف عليهم

تكنولوجيا  – 5 كواكب ستكون مرئية فى السماء صباح السبت المقبل.. تعرف عليهم

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول 5 كواكب ستكون مرئية فى السماء صباح السبت المقبل.. تعرف عليهم والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول 5 كواكب ستكون مرئية فى السماء صباح السبت المقبل.. تعرف عليهم، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشف مراقبو النجوم أنه في صباح السبت ستظهر  في السماء خمسة كواكب في عرض كوكبي نادر، ويجب أن يكون عطارد وأورانوس والمشتري ونبتون وزحل مرئيًا قبل شروق الشمس بساعة واحدة في 17 يونيو حيث يصطفون بالقرب من الأفق الشرقي.


 


ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، يمكن رؤية ثلاثة من الكواكب الأكثر إشراقًا، وهم المشتري وعطارد وزحل، بالعين المجردة.


 

تحدث المسيرات الكوكبية، أو المحاذاة، عندما يقع عدد من الكواكب في نفس الكوكبة، وتعد محاذاة الكواكب غير شائعة إلى حد ما، حيث من المقرر أن يحدث الحدث التالي في أبريل 2024.


 


سيحدث في قطاع 93 درجة، مما يعني أن الكواكب ستظهر بالقرب من بعضها البعض في منطقة صغيرة من السماء، وصباح السبت هو أفضل وقت لمشاهدة كل من الكواكب، لكن زحل سيرتفع في جوف الليل يوم 16 يونيو في كوكبة الدلو.


 


وسيكون كوكب المشتري في كوكبة الحمل، بينما سيكون عطارد في كوكبة برج الثور.


 


توصي ناسا بالتحقق من توقعات الطقس مسبقًا للعثور على منطقة خالية من الغيوم، ويجب أن يوفر هذا أيضًا رؤية خالية من العوائق للأفق، مع تجنب المباني وأي أضواء مدينة متوهجة.


 


يعد إحضار المناظير أو حتى التلسكوب مفيدًا أيضًا، خاصةً لاكتشاف الكواكب الأقل وضوحًا مثل نبتون وأورانوس، وللتمييز بين النجوم والكواكب، يجب أن يبحث المراقبون عن أجسام لا تومض وسط النجوم الخافتة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة