تكنولوجيا – 4 منتجات من جوجل ستتوقف خلال 2024 .. احفظ معلوماتك قبل اختفائها

تكنولوجيا  – 4 منتجات من جوجل ستتوقف خلال 2024 .. احفظ معلوماتك قبل اختفائها

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول 4 منتجات من جوجل ستتوقف خلال 2024 .. احفظ معلوماتك قبل اختفائها والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول 4 منتجات من جوجل ستتوقف خلال 2024 .. احفظ معلوماتك قبل اختفائها، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تشتهر شركة جوجل بإعدام العشرات من التطبيقات والأدوات على مر السنين – وستنضم أربعة تطبيقات أخرى إلى المقبرة في عام 2024، فبعضها أحدث والبعض الآخر قديم جدًا، لكنهم جميعًا يشتركون في شيء واحد: إنهم محكوم عليهم بالفناء.


Google Podcasts


تم إطلاق Google Podcasts منذ حوالي ست سنوات كوسيلة لمستخدمي أندرويد للاستماع إلى ملفات podcast، لكن الشركة تقوم بإغلاقها وإنشاء أداة ترحيل لنقل اشتراكاتك إلى YouTube Music، وستبدأ عملية الهجرة في الأشهر المقبلة، ومع ذلك، من غير الواضح كم من الوقت سيستغرق ذلك، حيث كشفت جوجل فقط عن جدول زمني غامض “2024” لإيقاف تطبيق Podcasts.


Jamboard


تم الإعلان عن Jamboard في عام 2016 كأداة مادية كبيرة للتعاون، فهي شاشة لمس عملاقة مقاس 55 بوصة بدقة 4K والتي كان من المفترض أن تكون بمثابة نوع من السبورة الرقمية، لكن جوجل أعلنت عن إيقاف المنتج، مع انتهاء التحديثات في 30 سبتمبر 2024.


تطبيق Google Jamboard


وبالمثل، سيتم أيضًا إيقاف تطبيق Jamboard، حيث سيكون لديك بعض الوقت لترحيل بياناتك من Jams إلى تطبيقات أخرى مثل FigJam أو Lucidspark أو Miro، وفقًا لـ Google، وستتوقف جميع تطبيقات الهاتف المحمول وعميل الويب عن العمل بشكل صحيح، مما يؤدي إلى فقدان الوصول إلى المحتوى السحابي المحفوظ.


Google DropCam


تعد DropCam عبارة عن سلسلة من كاميرات Wi-Fi تم إطلاقها منذ حوالي 15 عامًا، واستحوذت جوجل على العلامة التجارية في عام 2014 – كجزء من Nest Labs – مقابل 555 مليون دولار، وتم إصدار Nest Cam في النهاية كبديل لـ DropCam.


والآن من المقرر أن تنتهي خدمات DropCam في 8 أبريل 2024، إنه جزء من تحول كبير إلى Google Home، والذي يشهد أيضًا تقاعد نظام Nest Secure القديم أيضًا، وبعد 8 أبريل، لن تتمكن بعد الآن من الوصول إلى كاميرات DropCam من تطبيق Nest، وومع ذلك، يمكنك الحصول على Nest Cam سلكية مجانًا إذا كنت مالك DropCam وترغب في الاشتراك في Nest Aware.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة