تكنولوجيا – وكالة الفضاء الأوروبية تعلن نجاح رحلة مركبة الفضاء “آريان 6” الأولى

تكنولوجيا  – وكالة الفضاء الأوروبية تعلن نجاح رحلة مركبة الفضاء “آريان 6” الأولى

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول وكالة الفضاء الأوروبية تعلن نجاح رحلة مركبة الفضاء “آريان 6” الأولى والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وكالة الفضاء الأوروبية تعلن نجاح رحلة مركبة الفضاء “آريان 6” الأولى، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


أعلنت وكالة الفضاء الأوروبية، نجاح رحلة مركبة الفضاء “آريان 6 ” الأولى في مهمتها، حيث استطاعت وضع 10 أقمار اصطناعية صغيرة حملتها إلى الفضاء، في المدار.


وقال المدير العام لوكالة الفضاء الأوروبية جوزيف أشباخر :”إن نجاح مهمة الصاروخ العملاق البالغ طوله 56 مترا يمثل عودة أوروبا.


يبدو أن هذا العام سيكون أكثر واعدة بالرغم من ذلك، وكانت قد أعلت وكالة الفضاء الاوربية عن إطلاق صاروخ أريان 6، خليفة أريان 5، هذا الصيف، في حين من المقرر أن ينطلق صاروخ فيجا-سي في نهاية العام، كما أعلنت وكالة الفضاء الأوروبية مؤخرًا عن ميزانية جديدة بقيمة 7.8 مليار يورو، وهو أكبر مبلغ مخصص على الإطلاق لاستكشاف الفضاء الأوروبي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة