تكنولوجيا – ميتا تشرح كيف ستعمل محادثات واتساب المشفرة مع خدمات الطرف الثالث

تكنولوجيا  – ميتا تشرح كيف ستعمل محادثات واتساب المشفرة مع خدمات الطرف الثالث

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول ميتا تشرح كيف ستعمل محادثات واتساب المشفرة مع خدمات الطرف الثالث والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ميتا تشرح كيف ستعمل محادثات واتساب المشفرة مع خدمات الطرف الثالث، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أصبحت Meta مستعدة لإخبار الجميع كيف سيقدم WhatsApp وMessenger تشفيرًا شاملاً (E2EE) مع الالتزام بقانون الأسواق الرقمية (DMA) الخاص بالطرف الثالث متطلبات الدردشة.


 


ويتطلب DMA أن يكون Meta “جاهزًا لتمكين التشغيل البيني مع الخدمات الأخرى في غضون ثلاثة أشهر من تلقي الطلب”، ولكن وفقًا لمنشور المدونة، قد يستغرق تشغيله فعليًا للاستخدام العام وقتًا أطول من ذلك. 


 


وتفرض المتطلبات أيضًا دعمًا فقط للمحادثات الفردية ومشاركة الملفات مثل الصور أو مقاطع الفيديو أو الرسائل الصوتية “في السنة الأولى” من اللائحة الجديدة قبل أن تتوسع بمرور الوقت لتشمل الدردشات والمكالمات الجماعية، وفقا لتقرير ذافيرج. 


 


وتقول Meta إن مقدمي الطرف الثالث سيتعين عليهم التوقيع على اتفاقية للتفاعل مع Messenger وWhatsApp قبل أن تعمل الشركة معهم لتنفيذها. 


 


وتطلب الشركة من مقدمي الخدمة الآخرين استخدام بروتوكول Signal الخاص بـ WhatsApp للتشفير، لكنها تقول إنها ستقبل الآخرين إذا وجدت أنهم يستوفون نفس معايير الأمان.


 


وتعد الشركة بأن محادثات E2EE ستكون آمنة أثناء النقل، سواء كان المزود الآخر يستخدم Signal أم لا ، ومع ذلك لن تضمن Meta أن التطبيقات الموجودة على الطرف المتلقي لمحادثات مستخدمي WhatsApp وMessenger لن تفعل أي شيء ضار.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة