تكنولوجيا – مشاهد مثيرة للرعب.. “قمر الزهرة” وأحداث فلكية مثيرة تجتاح سماء الأرض

تكنولوجيا  – مشاهد مثيرة للرعب.. “قمر الزهرة” وأحداث فلكية مثيرة تجتاح سماء الأرض

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول مشاهد مثيرة للرعب.. “قمر الزهرة” وأحداث فلكية مثيرة تجتاح سماء الأرض والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مشاهد مثيرة للرعب.. “قمر الزهرة” وأحداث فلكية مثيرة تجتاح سماء الأرض، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

سيتحرك “قمر الزهرة” الكامل عبر جزء من ظل الأرض ويختفي لبضع ساعات اليوم الجمعة في حدث سيكون مرئيا لأكثر من 6.6 مليار شخص، وفقا لموقع تايم آند ديت.


 


وسيحدث القمر الكامل لشهر مايو، والذي يُطلق عليه اسم قمر الزهرة (Flower Moon)، مساء اليوم، وسيصاحب قمر الزهرة لهذا العام خسوفا شبه ظلي للقمر، حيث يخفت القمر قليلا، ولكن لا يصبح مظلما تماما، وفقا لتقرير RT . 


 


وإذا ظلت السماء صافية فسيتمكن مراقبو السماء أيضا من  رصد نجم “مفاجئ” بالقرب من ” قمر الزهرة”، وهو الزبان الجنوبي (Zubenelgenubi)، وهو نجم ثنائي في كوكبة الميزان.


 


ويسكون عشاق الفلك ذووي العيون الثاقبة أو من يمتلكون مناظير خاصة، من رؤية النجم الثنائي بحسب موقع EarthSky.


 


وإذا كانت السماء ملمة بشكل كاف، فيمكن أيضا ملاحظة النجم الأحمر “قلب العقرب” (Antares) في كوكب العقرب، أسفل البدر مباشرة.


 


وسيكون بدر مايو أيضا جزءا من العرض السماوي المثير لزخات شهب إتا الدلويات (Eta Aquarids)، والتي ستبلغ ذروتها ليلة 5-6 مايو.


 


وهذه الزخات النيزكية هي واحدة من اثنين تنشأ من الحطام الذي خلفه مذنب هالي. وفي حين أنها تفضل النصف الجنوبي من الكرة الأرضية وجنوب الولايات المتحدة، في بعض الأحيان يمكن رؤية الزخات في أقصى الشمال.


 


ولسوء الحظ، سيقلل ضوء البدر من فرص رؤية العديد من الشهب خلال ذروة زخات الشهب، ولكن نظرا لأن النشاط المتزايد للزخات يمكن أن يمتد لعدة أيام، سيظل لدى مراقبي النجوم بعض الفرص لمشاهدة الشهب في الأيام القليلة التالية بعد إكتمال القمر.


 


وسيكون ” الخسوف الكاذب”، أو ما يعرف بخسوف شبه الظل، الحدث الأبرز مساء اليوم الجمعة   وسيتمكن المراقبون في الشرق الأوسط، وإفريقيا، وآسيا، وأستراليا، ونيوزيلندا، والقارة القطبية الجنوبية، وكذلك المحيط الأطلسي، والمحيط الهندي والمحيط الهادئ وأجزاء من أوروبا من رؤية هذا الحدث الفلكي.


 


وسيحدث هذا الخسوف بين الساعة 15:15 بتوقيت جرينتش والساعة 19:31 بتوقيت جرينتش وسيبلغ الخسوف ذروته في الساعة 17:22 بتوقيت جرينتش، وسيستغرق الحدث ما مجموعه 4 ساعات و18 دقيقة في المجمل.


 


وفي هذه الأثناء، سيبدو قمر الزهرة الكامل – الذي سمي كذلك نسبة للأزهار التي تتفتح في جميع أنحاء نصف الكرة الشمالي في هذا الوقت من العام، مشرقا وممتلئا في جميع أنحاء العالم أيام والجمعة والسبت (من 5 إلى 7 مايو).


 


وسيحدث الخسوف شبه الظلي لأن الأرض ستكون بين الشمس والقمر، وتكون الأجسام الثلاثة في خط مستقيم، بحيث ينتج عن هذا ظل كوكبنا الذي يسقط على وجه القمر، ما يجعل كوكبنا يحجب الضوء من الشمس. 


 


في حين أن القمر الكامل في السماء يكون عموما ساطعا للغاية بحيث لا يمكن النظر إليه لأكثر من بضع ثوان، سيكون من السهل جدا النظر إلى القمر الكامل أثناء هذا الخسوف دون أي وهج. وقد يلاحظ المراقبون تظليلا على سطح القمر، وفقا لـ EarthSky.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة