تكنولوجيا – محلل آبل عن iOS 18: قد لا تصل ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة عند الإطلاق

تكنولوجيا  – محلل آبل عن iOS 18: قد لا تصل ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة عند الإطلاق

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول محلل آبل عن iOS 18: قد لا تصل ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة عند الإطلاق والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول محلل آبل عن iOS 18: قد لا تصل ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة عند الإطلاق، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


قبل حدث WWDC24 مباشرة، يشارك محلل آبل الشهير مينج شو كوا، أفكاره حول iOS 18 وتطورات آبل الأخرى التي توشك الشركة على الإعلان عنها في الحدث القادم، من ضمنها التسريبات الخاصة بالشركة التي تعمل على ميزات الذكاء الاصطناعي لأجهزة آبل المستقبلية، حيث أكد كوا مجددًا أن الشركة على وشك الإعلان عن عدد من ميزات الذكاء الاصطناعي.


ويعتقد كو أن شركة آبل ستقوم بدمج وظائف قوية في جميع جوانب نظام التشغيل iOS 18 وتطبيقات النظام الخاصة به،  سيحصل مساعد الذكاء الاصطناعي للشركة، Siri، على ترقية كبيرة، كما أبلغنا سابقًا.


ومع ذلك، يشير كو إلى أن قدرات وظائف الذكاء الاصطناعي على الجهاز ستكون محدودة نظرًا لأن حجم الذاكرة البالغ 8 جيجابايت غير كافٍ لنموذج اللغة الكبير، أما بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، ستجمع آبل بين LLM المحلي ومن جانب الخادم لميزات الذكاء الاصطناعي.


والجدير بالذكر أن كوا لا يعتبر أن تطوير الذكاء الاصطناعي لشركة آبل يمثل إنجازًا كبيرًا في هذا المجال، ومع ذلك فهو يتوقع أن استثمار أبل الضخم في التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي في السنوات الأخيرة سيؤتي ثماره في المستقبل.


ووفقًا لأبحاثه، قد يكون حجم شحن سلسلة آيفون 16 في الربع الثاني من عام 2024 أقل قليلاً من نفس الفترة من العام الماضي.


كما يستغرق تدريب LLMs من جانب الخادم وقتًا أطول مقارنةً بالنماذج الأصغر الموجودة على الجهاز.


وفقًا لـ كوا، يمكن طرح الميزات الأكثر تقدمًا المعتمدة على الخادم لاحقًا على مراحل بدلاً من إطلاقها بالكامل مع سلسلة آيفون 16.


وبحسب ما ورد، ستقتصر ميزات الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدمًا أيضًا على طرازات آيفون 15 برو إلى جانب سلسلة آيفون 16 وما فوق.


لقد سمعنا بالفعل عن صفقة آبل مع OpenAI وجوجل بشأن ميزات الذكاء الاصطناعي من جانب الخادم، ومع ذلك قلل كو من أهمية الشراكات مع الشركات الأخرى فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، ويعتقد أن تعاون آبل سيركز بشكل أساسي على “نموذج التغليف” لتفاعل المستخدم والتطبيق.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة