تكنولوجيا – لماذا تطور ميتا رقائق مخصصة للذكاء الاصطناعي؟

تكنولوجيا  – لماذا تطور ميتا رقائق مخصصة للذكاء الاصطناعي؟

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول لماذا تطور ميتا رقائق مخصصة للذكاء الاصطناعي؟ والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول لماذا تطور ميتا رقائق مخصصة للذكاء الاصطناعي؟، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

طورت ميتا رقائق حاسب مطورة للمساعدة في مهام الذكاء الاصطناعي ومعالجة الفيديو، وتتحدث عنها علنًا لأول مرة حسبما نقلت CNBC.


 


كشفت شركة التواصل الاجتماعي العملاقة عن مشاريعها الخاصة برقائق السيليكون للمرة الأولى للصحفيين في وقت سابق من هذا الأسبوع، قبل حدث افتراضي يناقش استثمارات البنية التحتية التقنية للذكاء الاصطناعي.


 


على الرغم من أن تصميم وبناء رقائق الحاسب الخاصة بها أمر مكلف بالنسبة لأي شركة، إلا أن نائبة رئيس البنية التحتية ألكسيس بجورلين قالت لـ CNBC إن Meta تعتقد أن النتائج سوف تبرر الاستثمار. 


 


قامت الشركة أيضًا بإصلاح تصميمات مراكز البيانات الخاصة بها للتركيز بشكل أكبر على التقنيات الموفرة للطاقة مثل التبريد السائل؛ لتقليل الحرارة الزائدة.


 


تُستخدم إحدى رقائق الحاسب الجديدة – معالج الفيديو Meta Scalable (MSVP) – لمعالجة ونقل الفيديو إلى المستخدمين مع تقليل متطلبات الطاقة. 


 


المعالج الآخر هو الأول في عائلة الرقائق Meta Training and Inference Accelerator (MTIA) الخاصة بالشركة والتي تهدف إلى المساعدة في مختلف المهام الخاصة بالذكاء الاصطناعي. تتعامل شريحة MTIA الجديدة على وجه التحديد مع “الاستدلال”، وهو ما يحدث عندما يقوم نموذج ذكاء اصطناعي مدرب بالفعل بالتنبؤ أو يتخذ إجراءً ما


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة