تكنولوجيا – كيف تحدث العواصف الشمسية ولماذا تهدد كوكب الأرض؟

تكنولوجيا  – كيف تحدث العواصف الشمسية ولماذا تهدد كوكب الأرض؟

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول كيف تحدث العواصف الشمسية ولماذا تهدد كوكب الأرض؟ والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كيف تحدث العواصف الشمسية ولماذا تهدد كوكب الأرض؟، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشف الدكتور محمد الصادق، الأستاذ بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، عن أن العواصف الشمسية في حقيقة الأمر نشاط مستمر للشمس ولكنه أحيانًا يزيد عن حده للدرجة التي يصل فيها للأرض متفاعلاً مع الغلاف الجوى والمجال المغناطيسى، مضيفًا: “عندما تزيد دورة النشاط الشمسي، تؤثر على الاتصالات بسبب التذبذات الكبيرة، وكذلك تداخل مع الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف والملاحة البحرية والرادارات.


 


وأوضح الصادق، في تصريحات خاصة لـ”جريدة البوكس نيوز”، “تتكون هذه الطاقة من جسيمات مشحونة، مثل البروتونات والإلكترونات، والتي تنتقل عبر الفضاء بسرعات عالية للغاية، وعندما تصل هذه الجسيمات إلى الأرض، فإنها تتفاعل مع المجال المغناطيسي والغلاف الجوي، مما يؤدي إلى مجموعة متنوعة من التأثيرات”.


 


أما عن تأثيرات العواصف الشمسية، أشار الصادق إلى أنه يمكن رؤية هذه التأثيرات في شكل ظواهر طبيعية مثل الشفق القطبي، أو أضرار كارثية مثل انقطاع التيار الكهربائي، وتعطيل الأقمار الصناعية، مؤكدا، أن الأزمة عادة تكون في الخسائر الاقتصادية التي تسببها وليس أضرار صحية على البشر، إلا بالنسبة للحرارة التي قد تؤدى إلى الإجهاد.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة