تكنولوجيا – فى 5 خطوات.. كيف تتجنب سخونة الهاتف وتوقفه بسبب حرارة الجو؟

تكنولوجيا  – فى 5 خطوات.. كيف تتجنب سخونة الهاتف وتوقفه بسبب حرارة الجو؟

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول فى 5 خطوات.. كيف تتجنب سخونة الهاتف وتوقفه بسبب حرارة الجو؟ والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول فى 5 خطوات.. كيف تتجنب سخونة الهاتف وتوقفه بسبب حرارة الجو؟، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تتأثر الهواتف الذكية بدرجات الحرارة المحيطة على اختلاف فصول الطقس سواء فى حرارة الجو المرتفعة أو انخفاضها أثناء فصل الشتاء وبرودة الطقس، ومع دخول فصل الصيف والارتفاع الكبير فى حرارة الجو تتأثر الهواتف بشكل كبير وتتعرض البطارية للتلف . 


 


وخلال فصل الصيف، تتعرض الكثير من أجهزة الهواتف الذكية في المناطق الحارة، إلى “التوقف المفاجئ” بسبب درجة الحرارة المرتفعة، ولكن بعض الطرق للتعامل مع الموضوع قد تكون خطيرة على الجهاز.


 


عندما ترتفع درجة حرارة الهاتف جدا، تظهر الرسالة الشهيرة “الجهاز يحتاج للبرودة قبل أن تستطيع استخدامه مجددا”، وهي علامة تظهر مع تعرض الجهاز للحرارة المرتفعة، وقد تؤدي خطورة سخونة الهاتف إلى احتراق البطارية أو انفجارها . 


 


وفى خطوات تعرف على كيفية الابتعاد عن تلف الجهاز فى الحر 


1 من الأسهل والأذكى إبقاء هاتفك في الظل.


 


2 تجنب الاستخدام المفرط للهاتف عندما تكون بالخارج في ضوء الشمس المباشر أو تعمل بأقصى سطوع للشاشة”.


 


3 ابحث عن الظل دائما في مكان قريب وخفض من سطوع الشاشة عند استخدام الهاتف خارج المنزل. 


 


4  إيقاف تشغيل التطبيقات التى تستخدم الطاقة بصورة كبيرة تؤدى إلى سخونته، و قد يستمر الهاتف بالسخونة ويجب تشغيل وضع توفير الطاقة المدمج في الهاتف.


 


5 عدم ترك الجهاز في السيارة، لأن درجات الحرارة في السيارات المتوقفة يمكن أن تتجاوز 35 درجة مئوية.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة