google.com, pub-1077457727219004, DIRECT, f08c47fec0942fa0

تكنولوجيا – علماء يدرسون انحراف القطب المغناطيسى الشمالى للأرض نحو الساحل الروسى

تكنولوجيا  – علماء يدرسون انحراف القطب المغناطيسى الشمالى للأرض نحو الساحل الروسى

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول علماء يدرسون انحراف القطب المغناطيسى الشمالى للأرض نحو الساحل الروسى والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول علماء يدرسون انحراف القطب المغناطيسى الشمالى للأرض نحو الساحل الروسى، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


 


وذكرت أكاديمية العلوم الروسية – في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الخميس – أن العلماء يرون أنه من الضرورى إجراء البحوث والاستفادة على مدار العام من إمكانات محطة “جزيرة سامويلوفسكي” العلمية في دلتا نهر لينا شمال شرقي سيبيريا، مضيفة أن القياسات ستتطلب على مدار العام تنظيم مختبر مغناطيسي وبناء منشآت جديدة خاصة به لتتيح فرصة لدراسة تفاصيل عملية تحرك القطب الشمالي المغناطيسي في اتجاه ساحل القطب الشمالي الروسي.


 


ويعتزم العلماء أيضا تنظيم البحوث التطبيقية في مجالات الطاقة المتجددة وعلوم المواد وتحقيق الأرصاد في منطقة القطب الشمالي من محطة “جزيرة سامويلوفسكي”.


 


ويذكر أن محطة “جزيرة سامويلوفسكي” أنشئت في دلتا نهر لينا عام 2010، وهي محطة حديثة وحيدة في روسيا تتخصص في دراسة القطب الشمالي. 


 


وتجري في دلتا نهر لينا البحوث في مجال علم الزلازل، والاستكشاف الزلزالي على عمق صغير والتصوير المقطعي الكهربائي، وعلم النبات الجيولوجي، وقياس الحرارة والكيمياء الجيولوجية، وعلم المتحجرات وعلم الحفريات.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة