تكنولوجيا – زي النهاردة.. إطلاق مركبة ناسا “كيوريوسيتى” إلى المريخ

تكنولوجيا  – زي النهاردة.. إطلاق مركبة ناسا “كيوريوسيتى” إلى المريخ

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول زي النهاردة.. إطلاق مركبة ناسا “كيوريوسيتى” إلى المريخ والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول زي النهاردة.. إطلاق مركبة ناسا “كيوريوسيتى” إلى المريخ، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يتزامن اليوم مع انطلاق المركبة الفضائية كيوريوسيتي التابعة لناسا إلى المريخ، وذلك في مثل هذا اليوم 26 نوفمبر ولكن من عام 2011، حيث كانت مركبة كيوريوسيتي أكبر وأقوى مركبة جوالة أرسلها أي شخص إلى الكوكب الأحمر على الإطلاق.


 


ووفقا لما ذكره موقع “space”، كان هدف المهمة هو البحث عن بيئات صالحة للسكن على كوكب المريخ، أو دليل على أن الكوكب كان من الممكن أن يكون صالحًا للسكن في الماضي.


 


أنجزت كيوريوسيتي مهمتها في غضون أسابيع، ووجدت أدلة على وجود مياه جارية قديمة على المريخ، وعثر لاحقًا على جزيئات عضوية على المريخ أيضًا.


 


كما تم إطلاق المركبة على صاروخ أطلس V من قاعدة كيب كانافيرال الجوية في فلوريدا، وبعد حوالي تسعة أشهر، قامت المركبة الفضائية كيوريوسيتي بهبوط صعب على المريخ.


 


واستخدمت بنجاح تقنية هبوط جديدة تسمى الرافعة السماوية لإنزالها برفق إلى السطح.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة