تكنولوجيا – زى النهارده.. اكتشاف أول “نجم نابض” فى 28 نوفمبر 1967

تكنولوجيا  – زى النهارده.. اكتشاف أول “نجم نابض” فى 28 نوفمبر 1967

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول زى النهارده.. اكتشاف أول “نجم نابض” فى 28 نوفمبر 1967 والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول زى النهارده.. اكتشاف أول “نجم نابض” فى 28 نوفمبر 1967، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


زى النهارده منذ 50 عاما اكتشف العلماء أول نجم نابض فى 28 نوفمبر 1967، وفقاً لموقع space.


ويعد النجم النابض هو نجم فائق الكثافة يدور بسرعة فائقة، وعندما يدور يصدر شعاعين من الضوء فى اتجاهين متعاكسين، وعندما ينظر علماء الفلك إلى النجم النابض، يبدو وكأنه نجم يومض ويختفي بوتيرة ثابتة.


وتمت ملاحظة النجم النابض الأول بواسطة جوسلين بيل بورنيل وأنتوني هيويش، حيث كانا ينظران إلى كوكبة Vulpecula عندما رأيا نجمًا يومض بنبضات منتظمة يفصل بينها 1.33 ثانية، في البداية لم يكن لديهم أي فكرة عما هو عليه، لذلك أطلقا على الإشارة مازحين اسم “Little Green Men 1“.


وبعد اكتشاف المزيد من النجوم النابضة، تمكنا من استبعاد الكائنات الفضائية، وتعتبر النجوم النابضة هي ظواهر طبيعية، ويمكن أن تكون أدوات مفيدة لعلماء الفلك، على سبيل المثال، بعض النجوم النابضة هي التي تساعد العلماء في تحديد الوقت بشكل دقيق للغاية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة