تكنولوجيا – روسيا تقترح على مصر والجزائر المساهمة فى بناء محطة الفضاء الروسية

تكنولوجيا  – روسيا تقترح على مصر والجزائر المساهمة فى بناء محطة الفضاء الروسية

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول روسيا تقترح على مصر والجزائر المساهمة فى بناء محطة الفضاء الروسية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول روسيا تقترح على مصر والجزائر المساهمة فى بناء محطة الفضاء الروسية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


اقترحت روسيا على سلطات مصر والجزائر المساهمة في إنشاء محطة الفضاء الروسية التي يجب أن تنتهي عملية تجميعها بحلول عام 2032،  حسبما نقلت RT.


وأفاد بذلك مدير عام مؤسسة “روس كوسموس” الفضائية الحكومية الروسية يوري بوريسوف أثناء اجتماعه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي عقده الجمعة 30 يونيو الماضي.


وقال بوريسوف إنه زار مؤخرا هاتيْن الدولتيْن حيث التقى رئيسي وكالتي الفضاء القوميتين واقترح عليهما المساهمة الواسعة النطاق في عملية إنشاء محطة الفضاء الروسية. كما عرض عليهما بناء وحدتيْن فضائيتين خاصتين ببلديهما.


وأوضح بوريسوف قائلا:” يجب علينا بدءا من عام 2024 المباشرة بتحقيق المشروع الواسع النطاق الخاص بتجميع محطة الفضاء الروسية القومية لتختتم الأعمال الأساسية بحلول عام 2030. أما التحقيق الكامل للمشروع فسينتهي بحلول عام 2032″.


وأعرب بوريسوف عن أمل بأن تزيد فاعلية محطة الفضاء الجديدة عن فاعلية القطاع الروسي في المحطة الفضائية الدولية، وأعاد إلى الأذهان أن عملية تجميع المحطة ليست برخيصة وقال:” نحن نتعرض لنقد مستمر من قبل زملائنا في وزارتي المالية والاقتصاد الروسيتين”.


يذكر أن يوري بوريسوف أبلغ كذلك الرئيس الروسي في الاجتماع معه أن “روس كوسموس” تستعد لإطلاق قمر صناعي من طراز “غلوناس – كا 2” ، بصفته جيلا جديدة للملاحة الفضائية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة