تكنولوجيا – دراسة: المواد البلاستيكية الدقيقة تزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول دراسة: المواد البلاستيكية الدقيقة تزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول دراسة: المواد البلاستيكية الدقيقة تزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

اكتشف العلماء الجزيئات البلاستيكية الصغيرة الموجودة داخل الشرايين المسدودة، فتوجد في كل مكان على الأرض تقريبًا من خندق ماريانا الذي يبلغ عمقه 6.8 ميلًا إلى قمة جبل إيفرست، وعثر باحثون من جامعة كامبانيا على قطع صغيرة من البلاستيك في أكثر من نصف المرضى الذين يخضعون لإجراءات تنظيف الشريان الرئيسي في الرقبة.


 


ووفقًا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أثارت النتائج مخاوف من أن المواد البلاستيكية الدقيقة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية والوفاة.


 


وقال الدكتور رافاييل مارفيلا، الباحث الأول للدراسة: “ستؤثر بياناتنا بشكل كبير على صحة القلب والأوعية الدموية إذا تم تأكيدها لأننا لا نستطيع الدفاع عن أنفسنا ضد التلوث البلاستيكي”.


 


وحلل الباحثون 304 مريضًا خضعوا لإجراءات لتنظيف شريان رئيسي في الرقبة، ووجد أن أكثر من نصف المشاركين (58%) لديهم قطع بلاستيكية مجهرية ونانوية ذات حواف خشنة في اللويحة المبطنة للأوعية الدموية، وشمل ذلك كلاً من البولي إيثيلين والبولي فينيل كلورايد.


 


وكتب الفريق في دراستهم التي نشرت في مجلة نيو إنجلاند الطبية: “يتم استخدام البولي إيثيلين والبولي فينيل كلورايد، بأشكالهما المختلفة، في مجموعة واسعة من التطبيقات، بما في ذلك إنتاج حاويات المواد الغذائية ومستحضرات التجميل وأنابيب المياه”.


 


ووجد الباحثون، أن المرضى الذين لديهم جزيئات بلاستيكية في لوحة الشريان السباتي لديهم خطر أعلى بنسبة 4.5 مرة للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية أو الوفاة خلال السنوات الثلاث المقبلة، بعد أخذ عوامل الخطر الأخرى للأفراد في الاعتبار.


 


وقال الباحثون، إن هؤلاء المرضى لديهم أيضًا مستويات عالية من البروتينات الالتهابية في دمائهم والتي من المعروف أنها تلعب دورًا في تصلب الشرايين وفشل القلب.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة