تكنولوجيا – دراسة: الكون يبلغ من العمر ضعف ما كنا نظن

تكنولوجيا  – دراسة: الكون يبلغ من العمر ضعف ما كنا نظن

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول دراسة: الكون يبلغ من العمر ضعف ما كنا نظن والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول دراسة: الكون يبلغ من العمر ضعف ما كنا نظن، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


ابتكر خبراء من جامعة أوتاوا نموذجًا جديدًا للكون، وادعوا أن الانفجار العظيم حدث قبل 26.7 مليار سنة، أي أن عمر الكون يبلغ ضعف ما كنا نظن، لأن التقديرات السابقة تشير إلى أن كوننا يعود إلى 13.7 مليار سنة.


 


وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، قال البروفيسور راجندرا جوبتا، باحث الدراسة: “إن نموذجنا المبتكر حديثًا يمتد من وقت تكوين المجرة لعدة مليارات من السنين، مما يجعل الكون يبلغ من العمر 26.7 مليار سنة، وليس 13.7 كما كان مقدراً سابقاً ”.


 


أجرى العلماء حساب عمر الكون من خلال دراسة أقدم النجوم بناءً على الضوء القادم من المجرات البعيدة، ومع ذلك، فقد حير العديد من الخبراء من وجود النجوم التي يبدو أنها أقدم من ذلك.


 

على سبيل المثال، يُقدَّر عمر ميثوسالح، وهو نجم في كوكبة الميزان، بين 13.65 مليار و 15.25 مليار سنة. كما أنه بالإضافة إلى ذلك، اكتشف تلسكوب جيمس ويب الفضائي التابع لناسا العديد من المجرات المبكرة التي يبدو أنها في حالة تطور متقدمة.


يدعي البروفيسور جوبتا أن النموذج السابق المعتمد على الضوء ليس دقيق.


 


وأوضح قائلاً: “بالسماح لهذه النظرية بالتعايش مع الكون المتوسع، يصبح من الممكن إعادة تفسير الضوء على أنه ظاهرة”. يمكن تمديد الإطار الزمني لتشكيل المجرات المبكرة الذي رصده تلسكوب جيمس ويب الفضائي جيمس ويب التابع لناسا.


 


وأضاف في بيان: “هذا التعديل في النموذج الكوني يساعد في معالجة لغز أحجام المجرات الصغيرة التي لوحظت في بدايات الكون ، مما يسمح بمراقبة أكثر دقة”.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة