تكنولوجيا – تعملها إزاى؟.. كيفية تفعيل ميزة Live Transcribe فى هواتف Pixel

تكنولوجيا  – تعملها إزاى؟.. كيفية تفعيل ميزة Live Transcribe فى هواتف Pixel

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول تعملها إزاى؟.. كيفية تفعيل ميزة Live Transcribe فى هواتف Pixel والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تعملها إزاى؟.. كيفية تفعيل ميزة Live Transcribe فى هواتف Pixel، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


تعتمد ميزة Live Transcribe على تقنية تعرف الكلام لعرض الكلمات في شاشة الهاتف، مما يسهل على الأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع الانخراط في المحادثة، وقد طُورت Live Transcribe بالشراكة مع جامعة Gallaudet، وهي جامعة رائدة للصم، وفقاً لموقع aitnews.

كيفية تفعيل ميزة Live Transcribe

في هواتف Pixel:


1- انتقل إلى تطبيق (الإعدادات) Settings.


2- مرر إلى الأسفل ثم اضغط  فوق (إمكانية الوصول) Accessibility.


3- مرر إلى الأسفل حتى تصل إلى قسم (التسميات التوضيحية) Captions، ثم اضغط فوق Live Transcribe.


4- اضغط  فوق Open Live Transcribe للبدء باستخدام ميزة النسخ المباشر.


يمكنك أيضًا تفعيل خيار Live Transcribe shortcut، وستظهر أيقونة صغيرة في الشاشة الرئيسية تمنحك إمكانية الوصول إلى Live Transcribe بسهولة في أي وقت.


ويلتقط التطبيق تلقائيًا أي كلام باللغة المختارة، ويمكنك معرفة أنه جاهز لنسخ المحادثة عندما ترى تنبيه Ready to transcribe، عندها قرّب هاتفك من مصدر الصوت، لتلتقط الميزة الكلام بدقة قوية، بعدها سيظهر نص المحادثة في شاشة هاتفك، ويمكنك كتابة رد بعد النقر فوق رمز لوحة المفاتيح الظاهر في الجهة السفلية من الشاشة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة