تكنولوجيا – تحذيرات الذكاء الاصطناعى قد يتفوق على التفكير البشرى بحلول عام 2027

تكنولوجيا  – تحذيرات الذكاء الاصطناعى قد يتفوق على التفكير البشرى بحلول عام 2027

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول تحذيرات الذكاء الاصطناعى قد يتفوق على التفكير البشرى بحلول عام 2027 والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تحذيرات الذكاء الاصطناعى قد يتفوق على التفكير البشرى بحلول عام 2027، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تنبأ عالم الرياضيات والخبير المستقبلي، بن جورتزل، أثناء اختتام قمة حول الذكاء الاصطناعي العام هذا الشهر، أن الذكاء الاصطناعي على وشك تحقيق معدلات قياسية، قائلا “يبدو من المعقول تمامًا أن نتمكن من الوصول إلى الذكاء الاصطناعي العام بمستويات الذكاء بشري في غضون ثلاث إلى ثماني سنوات مقبلة”.


 


ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أضاف جورتزل، الذي يُطلق عليه أحيانًا “أبو الذكاء الاصطناعي العام”، “بمجرد وصولك إلى مستوى الذكاء الاصطناعي العام البشري، يمكنك الحصول على ذكاء صناعي خارق بشكل جذري”.


 


وبينما اعترف المستقبلي بأنه “قد يكون مخطئًا”، استمر في التنبؤ بأن العائق الوحيد أمام الذكاء الاصطناعي الجامح والمتقدم للغاية، الأكثر تقدمًا بكثير من صانعيه من البشر، سيكون “النزعة المحافظة” للروبوت بالحذر.


 


أدلى جورتزل بتوقعاته خلال كلمته الختامية الأسبوع الماضي في “2024 Beneficial AI Summit and Unconference”، والتي ترعاها جزئيًا شركته الخاصة SingularityNET حيث يتولى منصب الرئيس التنفيذي.


 


لكن لم يقم أحد بإنشاء ذكاء اصطناعي عام على المستوى البشري [AGI] حتى الآن؛ لا أحد لديه معرفة قوية متى سنصل إلى هناك، فعلى حد تعبير جورتزل، يتطلب “كمبيوترًا كميًا مزودًا بمليون كيوبت أو شيء من هذا القبيل.


 


وقال: “وجهة نظري الخاصة هي أنه بمجرد الوصول إلى الذكاء الاصطناعي العام على مستوى الإنسان، في غضون بضع سنوات، يمكنك الحصول على ذكاء صناعي خارق بشكل جذري”.


 


في السنوات الأخيرة، كان جورتزل يحقق في مفهوم يسميه “الذكاء الاصطناعي الفائق” (ASI)، والذي يعرفه على أنه ذكاء اصطناعي متقدم للغاية بحيث يتطابق مع كل قوة الدماغ والقوة الحاسوبية للحضارة الإنسانية.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة