تكنولوجيا – بعد احتساب بيانات واتساب ضمن “جوجل درايف” .. كيف تحافظ على مساحة التخزين؟

تكنولوجيا  – بعد احتساب بيانات واتساب ضمن “جوجل درايف” .. كيف تحافظ على مساحة التخزين؟

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول بعد احتساب بيانات واتساب ضمن “جوجل درايف” .. كيف تحافظ على مساحة التخزين؟ والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بعد احتساب بيانات واتساب ضمن “جوجل درايف” .. كيف تحافظ على مساحة التخزين؟، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

من المنتظر أن يتم احتساب النسخ الاحتياطية لتطبيق واتساب ضمن مساحة التخزين فى جوجل درايف، حيث تضع الشروط المحدثة للشركة، والتى تم الإعلان عنها الشهر الماضى، حداً للإعفاء طويل الأمد لبيانات واتساب.


 


 


وعلى الرغم من عدم تحديد تاريخ محدد، فإن مستخدمى الإصدار التجريبى من التطبيق يواجهون التغيير بالفعل، حيث تشمل النسخ الاحتياطية، سجل الدردشة والصور ومقاطع الفيديو، والتى سيتم احتسابها ضمن مساحتك التخزينية في جوجل درايف، وهو الأمر الذى لم يكن يحدث في السابق، إذ لم تكن مساحة واتساب تحتسب ضمن جوجل درايف.


 


 


 


وأكدت ميتا، الشركة الأم لتطبيق واتساب، أن التغيير سينطبق على جميع مستخدمى أندرويد في النصف الأول من عام 2024 وستتلقى إشعارًا قبل 30 يومًا، يتم عرضه على شكل اشعار في إعدادات Chat Backup بالتطبيق.


 


 


وبالنسبة لأولئك الذين يشعرون بالقلق من امتلاء سجل الدردشة الخاص بهم على Google Drive، هناك خيارات بديلة متاحة:


 


-النقل المباشر: استخدم أداة WhatsApp Chat Transfer المدمجة لترحيل بياناتك بسهولة إلى جهاز جديد، يتطلب هذا أن يكون كلا الهاتفين على نفس شبكة Wi-Fi، ولكن لا يلزم الاتصال بالإنترنت.


 


– النسخ الاحتياطية للنصوص فقط: اختر أسلوبًا أكثر كفاءة في استخدام المساحة من خلال النسخ الاحتياطي للرسائل النصية فقط، باستثناء ملفات الوسائط.


 


يعمل هذا التحول في السياسة على مواءمة مستخدمي أندرويد مع مستخدمي آيفون، الذين كانوا دائمًا يحتسبون نسخ واتساب الاحتياطية الخاصة بهم ضمن مساحة تخزين iCloud، كما أنه بمثابة تذكير بأن تضع في اعتبارك استخدام التخزين السحابي، خاصة مع تقلص حجم الخطط المجانية.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة