تكنولوجيا – برمجيات خطيرة تهدد ملايين أجهزة أندرويد

تكنولوجيا  – برمجيات خطيرة تهدد ملايين أجهزة أندرويد

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول برمجيات خطيرة تهدد ملايين أجهزة أندرويد والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول برمجيات خطيرة تهدد ملايين أجهزة أندرويد، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حذر خبراء أمن المعلومات في شركة “Dr.Web” من وجود برمجيات خطيرة تم تحميلها ملايين المرات في أجهزة أندرويد.


 


وأشار الخبراء في الشركة إلى أنهم اكتشفوا أكثر من 100 تطبيق في تطبيقات متجر Google Play تم اختراقها ببرمجيات SpinOk من فئة “حصان طروادة”، والتي تستعمل للتجسس على أجهزة أندرويد.


 


وتبعا للمعلومات المتوفرة يوجد في متجر Google Play حاليا 101 تطبيق مصاب ببرمجيات SpinOk الخبيثة، وتم تحميل هذه التطبيقات عبر هذا المتجر 421 مليون مرة.


 

وSpinOk هي برمجات ضارة تقوم بسرقة بيانات الهواتف والأجهزة الذكية ونقلها إلى مخدمات خاصة، وعندما تدخل هذه البرمجيات إلى الأجهزة تقوم بالبحث عن ملفات وبيانات ذات دلالئل محددة، وتنسخ محتويات هذه الملفات وترسلها إلى طرف ثالث، من بين البيانات التي تسرقها بيانات أجهزة الاستشعار الجيروسكوبية وبعض المقاييس المغناطيسة في الهواتف.


 


وتتسلل هذه البرمجيات إلى التطبيق على شكل إعلانات صغيرة أو ألعاب، ويقوم مطورو التطبيقات بدمج شفراتها عن غير قصد أحيانا في تطبيقاتهم، ثم يحملون التطبيق في متجر Google Play.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة