تكنولوجيا – بدلات فضائية جديدة من SpaceX لأول سير خاص فى الفضاء.. صور

تكنولوجيا  – بدلات فضائية جديدة من SpaceX لأول سير خاص فى الفضاء.. صور

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول بدلات فضائية جديدة من SpaceX لأول سير خاص فى الفضاء.. صور والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بدلات فضائية جديدة من SpaceX لأول سير خاص فى الفضاء.. صور، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


تتجه مهمة SpaceX المأهولة، الرحلة الخاصة الأولى من نوعها للسير في الفضاء “Polaris Dawn”، نحو الإطلاق في وقت ما هذا الصيف، حيث أكمل طاقم رواد الفضاء المكون من أربعة أشخاص، والذي يضم ممول المهمة، الملياردير جاريد إسحاقمان، مؤخرًا اختبار القبول لبدلات الفضاء الجديدة للأنشطة خارج المركبة (EVA) من SpaceX، والتي سيرتدونها عندما يصبحون أول مواطنين عاديين يقومون بالسير في الفضاء في المدار.

رواد الفضاء
رواد الفضاء


ووفقا لما ذكره موقع “space”، فإنه بالإضافة إلى إسحاقمان، يضم الطاقم اثنين من مهندسي العمليات الرئيسيين في SpaceX، وهما سارة جيليس وآنا مينون، اللذان يعملان كأخصائيين في المهمة، وكذلك طيار المهمة، المقدم المتقاعد في القوات الجوية الأمريكية، سكوت “كيد” بوتيت.

رائد يرتدى بدلة الفضاء
رائد يرتدى بدلة الفضاء


شمل التدريب على مهمتهم القادمة تجربة بدلة النشاطات خارج المركبة (EVA) الجديدة الخاصة بشركة SpaceX، والتي وصلت مؤخرًا إلى آخر اختبار رئيسي للتطوير حيث ارتدى الطاقم بدلاته في الفراغ لأول مرة.

قفازات الفضاء
قفازات الفضاء


أكمل طاقم Polaris Dawn مؤخرًا سلسلة من اختبارات قبول البدلة الفضائية استعدادًا لنشاط المهمة خارج المركبة، كما جاء في تحديث على موقع المهمة على الويب.

خوذة الفضاء
خوذة الفضاء


سمح ارتداء بدلات النشاطات خارج المركبة في الفراغ لأول مرة سمح لشركة SpaceX بجمع عدد من البيانات المختلفة قبل مهمة الطاقم القادمة، عندما يرتدون البدلات في فراغ الفضاء، ومن بين هذه البيانات:

بدلة الفضاء الجديدة
بدلة الفضاء الجديدة


• التعرف على كيفية أداء بدلة الفضاء في الفراغ.


• جمع بيانات البدلة الفضائية والبيانات البيومترية لتقييم الأداء العام للنظام في بيئة تشبه الطيران.


• فهم التأثيرات العامة لتغيرات الضغط على الجسم أثناء العمليات المضغوطة.


• النظر فى مختلف الحالات الحرارية المتوقعة خلال السير في الفضاء.


• رصد فترة استقلاب مرتفعة للطاقم لمحاكاة حجم العمل المتوقع أثناء السير في الفضاء، بالإضافة إلى فترة انخفاض النشاط لفهم اتجاه درجات حرارة الجسم طوال العملية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة