تكنولوجيا – باحثون صينيون يطورون جهازًا ذكيًا جديدًا لعلاج تخثر الدم.. اعرف التفاصيل

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول باحثون صينيون يطورون جهازًا ذكيًا جديدًا لعلاج تخثر الدم.. اعرف التفاصيل والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول باحثون صينيون يطورون جهازًا ذكيًا جديدًا لعلاج تخثر الدم.. اعرف التفاصيل، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

طوّر باحثون من جامعة “نانجينج” الصينية للبريد والاتصالات، جهازًا ذكيًا، قائمًا على أساس الحمض النووى، لعلاج تخثر الدم، والذي يمكنه بشكل أوتوماتيكي اكتشاف خثرات الدم وتحقيق توصيل الدواء بدقة.


 


وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، اليوم الإثنين، أن “فريق البحث استخدم تكنولوجيا أوريجامي للحمض النووي، لدمج صفائح الحمض النووي النانوية مع مواقع ربط مُنشّط البلازمينوجين النسيجي المصممة مسبقاً ومثبتات الحمض النووي المستجيبة للتخثّر ويعتبر المثبت بنية ثلاثية متشابكة للحمض النووي تعمل بمثابة مُنظّم للتخثر ووحدة التحكم فى العتبة ومفتاح الفتح”. 


 


وقال الباحثون إن الجهاز يمكن أن يتحلل ويُستَقلب في جسم الإنسان، مضيفين أنه من المتوقع أن يوفر حلاً جديداً لعلاج أمراض مثل احتشاء عضلة القلب (إصابة أحد الشرايين التاجية بانسداد كامل ومفاجئ)، والسكتة الدماغية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة