تكنولوجيا – الهند تنجح فى الهبوط على القمر.. مركبة الفضاء “تشاندرايان-3” تسجل إنجازًا جديدًا

تكنولوجيا  – الهند تنجح فى الهبوط على القمر.. مركبة الفضاء “تشاندرايان-3” تسجل إنجازًا جديدًا

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول الهند تنجح فى الهبوط على القمر.. مركبة الفضاء “تشاندرايان-3” تسجل إنجازًا جديدًا والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الهند تنجح فى الهبوط على القمر.. مركبة الفضاء “تشاندرايان-3” تسجل إنجازًا جديدًا، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


نجحت المركبة الفضائية الهندية غير المأهولة “Chandrayaan 3” اليوم الأربعاء في الهبوط على سطح القمر، وهو  ما يمثل انجاز كبير للهند، لتنضم إلى قائمة الدول التى تمكنت من الوصول إلى سطح القمر، وذلك بعد 4 سنوات من محاولتها الفاشلة.


 


وكان من المتوقع أن تهبط مركبة “تشاندريان-3” قرب القطب الجنوبى للقمر غير المستكشف كثيرا ما سيشكل سابقة عالمية فى برنامج فضائى، فيما تأتي هذه المحاولة بعد أربع سنوات على فشل كبير بعدما فقد الفريق على الأرض الاتصال بالمركبة قبل وصولها إلى القمر.




 


وتضم تشاندريان-3 التى طورتها المنظمة الهندية للبحث الفضائى (ISRO)، جهاز الهبوط “فيكرام” والروبوت المتحرك “برغيان”  لاستكشاف سطح القمر.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة