تكنولوجيا – القمر يبلغ 3 أيام فقط من عمر دورته.. اعرف درجة اضاءته وشكله فى السماء

تكنولوجيا  – القمر يبلغ 3 أيام فقط من عمر دورته.. اعرف درجة اضاءته وشكله فى السماء

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول القمر يبلغ 3 أيام فقط من عمر دورته.. اعرف درجة اضاءته وشكله فى السماء والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول القمر يبلغ 3 أيام فقط من عمر دورته.. اعرف درجة اضاءته وشكله فى السماء، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


يبلغ عمر القمر 3 أيام وهو في مرحلة الهلال الشمعي من دورته القمرية، التي تكون مضاءة بنسبة 11% فقط، وستكون مرحلة القمر المقبلة في يونيو هي “الربع الأول”، التي تحدث فى يوم الجمعة المقبل 14 يونيو.


وفقًا لما ذكره موقع “Space”، يعرف ربع القمر الأول، روف أيضًا باسم نصف القمر الأول من الشهر، لأن القمر يبدو نصف مضاء كما يُرى من الأرض، ويمثل الوقت الذي يكون فيه القمر ربع طريقه خلال دورته القمرية ورحلته حول الأرض.


وكتبت وكالة ناسا في بيان: “قد يطلق الناس على هذا عرضًا اسم نصف القمر، لكن تذكر أن هذا ليس حقًا ما تشاهده في السماء”، مضيفة “أنت ترى فقط شريحة من القمر بأكمله وهى نصف النصف المضيء.”


تحدث المراحل الأربعة الأساسية للقمر: القمر الجديد، الربع الأول، البدر، الربع الأخير، بفارق أسبوع تقريبًا، ويكون البدر هو أكثر مراحله إبهارًا.

القمر
القمر

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة