تكنولوجيا – الصين تعزز علوم الفضاء منخفضة التكلفة من خلال برنامج مشاركة الرحلات “Innovation X”

تكنولوجيا  – الصين تعزز علوم الفضاء منخفضة التكلفة من خلال برنامج مشاركة الرحلات “Innovation X”

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول الصين تعزز علوم الفضاء منخفضة التكلفة من خلال برنامج مشاركة الرحلات “Innovation X” والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الصين تعزز علوم الفضاء منخفضة التكلفة من خلال برنامج مشاركة الرحلات “Innovation X”، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


تتعاون منظمتان صينيتان ، منتجة للأقمار الصناعية وشركة إطلاق ، لتعزيز فرص تجارب علوم الفضاء.


 


ويطلق على هذا المشروع اسم برنامج “Innovation X Scientific Flight” ، ويوصف بأنه مبادرة تجارب علوم الفضاء والتكنولوجيا الجديدة منخفضة التكلفة، وتم إطلاقه في 27 يوليو وفتح دعوة عالمية للحمولات والمنتجات العلمية الجديدة التي تتطلب التحقق في المدار.


 


في كل عام ، يخطط البرنامج لإطلاق أربعة أقمار صناعية علمية متناهية الصغر وزنها 110 أرطال (50 كيلوجرامًا) ، واثنين من الأقمار الصناعية الصغيرة وزنها 220 رطلاً (100 كيلوجرام) وقمر صناعي تجريبي علمي يزن 1320 رطلاً (600 كيلوجرام). سيتم تجهيز كل منها بحمولات علمية.


 


وترتبط كلتا الشركتين المعنيتين مباشرة بالأكاديمية الصينية للعلوم (CAS) وتشمل أكاديمية الابتكار للأقمار الصناعية الدقيقة (IAMCAS) وشركة Zhongke Aerospace Exploration Technology Company ، والمعروفة باسم CAS Space. IAMCAS هي شركة تصنيع أقمار صناعية صغيرة ، في حين أن CAS Space هي شركة إطلاق انبثقت عن CAS مع طموحات لإطلاق أقمار صناعية في المدار وإنشاء شركة سياحة فضائية تقدم رحلات شبه مدارية.


 


وقال Zhang Yonghe ، كبير المصممين في IAMCAS ، في بيان، إن Innovation X يهدف إلى “تقديم خدمات إطلاق شاملة ومتكاملة للعلماء العالميين ، ومؤسسات البحث ، والجامعات ، وشركات الفضاء” ، وسيوفر IAMCAS منصته الفضائية Innovation X التي يمكنها استضافة مجموعة متنوعة من الحمولات


 


وسيتم إطلاق الأقمار الصناعية على صاروخ Lijian-1 (Kinetica-1) التابع لـ CAS Space ، والذي كان قد نجح في رحلة تجريبية في يوليو 2022 وحتى لفترة وجيزة سجل الرقم القياسي لمعظم الأقمار الصناعية في إطلاق صيني واحد مع رحلة متابعة في يونيو في وقت سابق. هذا العام. 


 


وقال تشانج يسعى هذا الجهد المشترك للصواريخ والأقمار الصناعية إلى إنشاء نموذج تحقق مستدام وفعال من حيث التكلفة في المدار ، مما يساعد المزيد من العلماء والتقنيين على تحقيق أحلامهم في الفضاء.”

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة