تكنولوجيا – اختبار محرك SpaceX Raptor ينتهى بانفجار نارى.. اعرف التفاصيل

تكنولوجيا  – اختبار محرك SpaceX Raptor ينتهى بانفجار نارى.. اعرف التفاصيل

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول اختبار محرك SpaceX Raptor ينتهى بانفجار نارى.. اعرف التفاصيل والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اختبار محرك SpaceX Raptor ينتهى بانفجار نارى.. اعرف التفاصيل، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


اشتعلت النيران في منصة اختبار SpaceX بمنشآت الشركة في ماكجريجور بولاية تكساس أثناء اختبار محركات Raptor 2، حيث كان المحرك يعاني من خلل تسبب في تسرب الأبخرة ما أدى إلى حدوث انفجار ثانوي.

ووفقًا لما ذكره موقع “engadget”، تستخدم شركة SpaceX محركات Raptor في نظام التعزيز الثقيل للغاية الخاص بنظام Starship والمركبة الفضائية في المرحلة العليا.

ويستخدمون الميثان السائل والأكسجين السائل كوقود، ليكونا قويين بما يكفي ليتمكنا من إرسال المركبة الفضائية إلى القمر والمريخ.

وتستعد الشركة حاليًا للرحلة التجريبية الرابعة لمركبة Starship، والتي من المقرر إجراؤها في 5 يونيو، في انتظار الموافقة التنظيمية وباستثناء سوء الأحوال الجوية أو العوامل الأخرى التي قد تؤخر الإطلاق، ومن المحتمل ألا يؤثر هذا الانفجار على نافذة إطلاق الرحلة.

تتمثل الأهداف الرئيسية لشركة SpaceX للرحلة التجريبية الرابعة في التأكد من أن الصاروخ Super Heavy يحصل على هبوط ناعم في خليج المكسيك وتحقيق دخول متحكم فيه للمركبة الفضائية Starship.

وقالت الشركة إنها أجرت العديد من ترقيات الأجهزة والبرامج لدمج ما تعلمته من اختبار الطيران الثالث، ووصلت المرحلة العليا من المركبة الفضائية إلى الفضاء خلال تلك الرحلة، لكنها احترقت في الغلاف الجوي عند عودتها، بينما تحطم معززها الثقيل للغاية في المراحل الأخيرة من هبوطها بدلاً من السقوط بهدوء في المحيط.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة