تكنولوجيا – إيلون ماسك يخطط لوضع مستعمرة بشرية على المريخ.. اعرف السبب

تكنولوجيا  – إيلون ماسك يخطط لوضع مستعمرة بشرية على المريخ.. اعرف السبب

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول إيلون ماسك يخطط لوضع مستعمرة بشرية على المريخ.. اعرف السبب والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إيلون ماسك يخطط لوضع مستعمرة بشرية على المريخ.. اعرف السبب، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

لدى إيلون ماسك خطط كبيرة لوضع مستعمرة بشرية على المريخ، إذ قال إنه يود إرسال مليون شخص إلى الكوكب الأحمر بحلول عام 2050، إلا أن أحد علماء ناسا ميشيل ثالر كشفت لصحيفة يو إس صن عن أن هذه ستكون في الأساس مهمة انتحارية ومن المحتمل أن يموت إيلون ماسك قبل وصوله إلى هناك بسبب مشاكل مؤلمة.


 


وتعمل الدكتورة ميشيل ثالر، كعالمة في مركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا وتتمتع بخبرة تمتد لعقود، وأوضحت أننا لا نملك حاليًا التكنولوجيا المناسبة للحفاظ على سلامة البشر في رحلة إلى المريخ، حسبما نقلت ذا صن.


 

وأضافت: “سيواجهون مشاكل مع الإشعاع الفضائي الذي يمكن أن يقتلهم قبل أن تتاح لهم فرصة الوصول إلى هناك”، ويمكن لمرض الإشعاع، والذي يسمى أيضًا التسمم الإشعاعي، أن يزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان والأمراض التنكسية والوفاة.


 


وأوضحت الدكتورة ثالر: “أعلم أن إيلون ماسك أكد أنه يود أن يكون أول شخص يموت على كوكب آخر، “من المحتمل ألا يصل إلى هذا الحد بسبب الإشعاع الموجود في الفضاء بين هنا والمريخ.


 


“إذا كان لدى الشمس توهج شمسي كبير أو انبعاث كميات كبيرة من المواد وهو ما يحدث بشكل شائع، فإن ذلك من شأنه أن يودي به”، ونفس المشكلة تجنبها رواد فضاء أبولو التابع لناسا من  عندما وقفوا على سطح القمر.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة