تكنولوجيا – إقالة الرئيس التنفيذى لـChatGPT من قبل مجلس إدارة OpenAI.. لهذا السبب

تكنولوجيا  – إقالة الرئيس التنفيذى لـChatGPT من قبل مجلس إدارة OpenAI.. لهذا السبب

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول إقالة الرئيس التنفيذى لـChatGPT من قبل مجلس إدارة OpenAI.. لهذا السبب والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إقالة الرئيس التنفيذى لـChatGPT من قبل مجلس إدارة OpenAI.. لهذا السبب، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن مجلس إدارة شركة OpenAI إقالة سام ألتمان، الرئيس التنفيذي للشركة، والذى يعتبره الكثيرون صاحب الموجة الجديدة من الذكاء الاصطناعي التوليدي “شات جي بي تي”، وتعيين ميرا موراتي خلفا له، والتى كانت تشغل منصب رئيس قسم التكنولوجيا في الشركة. 


 


ويأتي رحيل ألتمان فى أعقاب عملية مراجعة تداولية أجراها مجلس الإدارة، وخلصت إلى أنه لم يكن صريحًا دائمًا فى اتصالاته مع مجلس الإدارة، مما أعاق قدرته على ممارسة مسؤولياته. 


 


وقال مجلس الإدارة فى بيان، “لم يعد مجلس الإدارة يثق في قدرته على مواصلة قيادة OpenAI”، ويتكون مجلس إدارة OpenAI من كبير علماء الشركة إيليا سوتسكيفر، والمديرين المستقلين الرئيس التنفيذي لشركة Quora آدم دانجيلو، ورائدة الأعمال التكنولوجية تاشا ماكولي، وهيلين تونر من مركز جورج تاون للأمن والتكنولوجيا الناشئة.


 


عند تعيين موراتي، أشار مجلس الإدارة إلى أن “ميرا لعبت دورًا حاسمًا في تطور OpenAI لتصبح شركة رائدة عالميًا في مجال الذكاء الاصطناعي.


 


وقال إنها تتمتع بمجموعة مهارات فريدة من نوعها، وفهم لقيم الشركة وعملياتها وأعمالها، وتقود بالفعل وظائف البحث والمنتجات والسلامة في الشركة.


 


وقال مجلس الإدارة في بيان، “نظرًا لفترة عملها الطويلة ومشاركتها الوثيقة في جميع جوانب الشركة، بما في ذلك خبرتها في حوكمة وسياسات الذكاء الاصطناعي، يعتقد مجلس الإدارة أنها مؤهلة لهذا الدور ويتوقع انتقالًا سلسًا أثناء إجراء بحث رسمي عن رئيس تنفيذي دائم.

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة