تكنولوجيا – إعفاء SpaceX من دعوى قضائية أمريكية تزعم التحيز ضد المهاجرين

تكنولوجيا  – إعفاء SpaceX من دعوى قضائية أمريكية تزعم التحيز ضد المهاجرين

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول إعفاء SpaceX من دعوى قضائية أمريكية تزعم التحيز ضد المهاجرين والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إعفاء SpaceX من دعوى قضائية أمريكية تزعم التحيز ضد المهاجرين، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

فازت شركة SpaceX المملوكة لرجل الأعمال “إيلون ماسك” بدعوى قضائية تتعلق بالتمييز في التوظيف، والتي رفعتها وزارة العدل ضدها، كما ذكرت رويترز في وقت سابق، وذلك بعد حكم قاضي المقاطعة الأمريكية رولاندو أولفيرا بأن القضاة الإداريين بوزارة العدل ليس لديهم سلطة مراجعة القضية، وفقا لتقرير theverge.  


 


ورفعت وزارة العدل دعوى قضائية ضد شركة SpaceX في أغسطس الماضي بسبب مزاعم بأن الشركة رفضت توظيف طالبي اللجوء واللاجئين، واتهمت الوكالة، التى تحقق في ممارسات التوظيف في الشركة منذ عام 2020، شركة SpaceX بإستثناء اللاجئين وطالبي اللجوء عن التقدم “من خلال التصريح الخاطئ بأن SpaceX يمكنها فقط توظيف المواطنين الأمريكيين والمقيمين الدائمين الشرعيين”.


 


وردت شركة SpaceX على وزارة العدل، زاعمة أن قضاة القانون الإداري (ALJs) في هذه القضية “تم تعيينهم بشكل غير دستوري” لأنهم يمتلكون سلطة لا ينبغي أن يتمتع بها إلا أولئك الذين يعينهم الرئيس.، وانحاز القاضي أولفيرا إلى SpaceX في حكمه وقال إن القضاة ليس لديهم سلطة الإشراف على القضية، فيما رفضت وزارة العدل التعليق.


 


ونفت شركة SpaceX الادعاءات بأنها متورطة في التمييز في التوظيف، “لم تشارك SpaceX في أي ممارسة أو نمط من التمييز ضد أي شخص، بما في ذلك طالبي اللجوء أو اللاجئين، وعلى العكس من ذلك، تريد شركة SpaceX توظيف أفضل المرشحين لكل وظيفة بغض النظر عن حالة جنسيتهم، وقد قامت في الواقع بتعيين مئات من غير المواطنين.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة