رياضة – وزير الرياضة البولندى: دورة الألعاب الأوروبية 2023 ستكون حدثا فريدا

رياضة – وزير الرياضة البولندى: دورة الألعاب الأوروبية 2023 ستكون حدثا فريدا

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول وزير الرياضة البولندى: دورة الألعاب الأوروبية 2023 ستكون حدثا فريدا والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وزير الرياضة البولندى: دورة الألعاب الأوروبية 2023 ستكون حدثا فريدا، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


تعهد وزير الرياضة البولندى كاميل بورتنيتشوك بأن تكون دورة الألعاب الأوروبية لعام 2023، والتى ستستضيفها بلاده لمدة 12 يوما بدءا من اليوم الأربعاء، حدثا خاصا وفريدا فى تاريخ الرياضة البولندية.


 


وقال بورتنيتشوك – فى تصريحات نقلها راديو “بولندا” فى نشرته الناطقة بالإنجليزية – إن دورة الألعاب الأوروبية لعام 2023 ستكون من الطراز الأول على المستوى التنظيمى، كما أن حفل الافتتاح سيكون غير مسبوق فى تاريخ بولندا.


 


وأضاف بورتنيتشوك أنه “ليس هناك أى شك بشأن المستوى الرياضى لدورة الألعاب الأوروبية 2023.. لقد تمكنا من ضمان مشاركة أفضل الرياضيين لأن الحدث حصل على مرتبة البطولات الأوروبية ويفسح الطريق للتأهل لدورة الألعاب الأولمبية 2024 فى باريس”.


 


وحول غياب الرياضيين من كل من روسيا وبيلاروسيا، قال بورتنيتشوك إن اللجنة الأولمبية الأوروبية قررت منعهم من المشاركة فى دورة الألعاب الأوروبية لعام 2023 بسبب العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا، مشددا على أن موقف بولندا من هذه القضية كان واضحا منذ البداية.


 


وتشهد دورة الألعاب الأوروبية لعام 2023 منافسة لمدة 12 يوما فى 29 رياضة خلال الفترة من 21 يونيو الجارى إلى 2 يوليو المقبل، وذلك فى مدينة “كراكوف” و12 مدينة أخرى فى جنوب بولندا.


 


وتعد دورة الألعاب الأوروبية لعام 2023 واحدة من أكبر الأحداث الرياضية في القارة، وتعد مؤهلة لأولمبياد باريس التي تقام العام المقبل في بعض الرياضات.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة