رياضة – كل ما تريد معرفته عن الدورى الأفريقى قبل افتتاح الأهلى وسيمبا اليوم

رياضة – كل ما تريد معرفته عن الدورى الأفريقى قبل افتتاح الأهلى وسيمبا اليوم

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول كل ما تريد معرفته عن الدورى الأفريقى قبل افتتاح الأهلى وسيمبا اليوم والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كل ما تريد معرفته عن الدورى الأفريقى قبل افتتاح الأهلى وسيمبا اليوم، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يترقب عشاق الكرة الإفريقية انطلاق النسخة الأولى من دوري أفريقيا لكرة القدم، التي تجمع ثمانية أندية، وتبدأ اليوم بمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني السادسة مساءً بتوقيت القاهرة. 


 


القنوات الناقلة لبطولة الدوري الأفريقي


 


ومن المقرر أن تذاع مباريات البطولة بالكامل بالمجان على قنوات أون تايم سبورتس التى أعلنت الحصول على حقوق البث الفضائى عبر قنواتها المفتوحة على نايل سات، كما تنقل المباريات على قنوات أبوظبي الرياضية المفتوحة.




الأهلي يواجه سيمبا التنزاني في افتتاح مشوار الدوري الأفريقي


ويفتتح الأهلي ومضيفه سيمبا التنزاني النسخة الأولى من الدوري الأفريقي لكرة القدم التي تجمع ثمانية أندية، وتنطلق المنافسات في الدور ربع النهائي بمباراتي ذهاب وإياب، يليه نصف النهائي والنهائي.


 


تقام مباريات الدور ربع النهائي من بطولة دوري السوبر الأفريقي خلال الفترة من 20 إلي 25 أكتوبر الجاري. 


 


وجاءت نتائج القرعة متوازنة حسب التصنيف الذي تم وضعه للفرق الثمانية، حيث سيلتقي الوداد الرياضي المغربي مع إنييمبا النيجيري، والترجي التونسي مع تي بي مازيمبي الكونغولي الديمقراطي، وماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي مع بترو أتلتيكو الأنجولي.


 


ويقام نصف النهائي فى الفترة من 29 أكتوبر حتى 1 نوفمبر، ومباراتا النهائي في 5 و11 نوفمبر.


 


وتشارك ثمانية أندية في البطولة الجديدة تخوض بينها 14 مباراة، بدلاً من نسخة تضمّ 24 ناديًا تم الترويج لها سابقاً تحت اسم الدوري السوبر الأفريقي.


 


وقال الاتحاد الأفريقي إن هذه البطولة الجديدة التي سيطلق عليها اسم دوري أفريقيا لكرة القدم African Football League هي “شراكة” بينه وبين الاتحاد الدولي “فيفا”.


 


وستقام هذه النسخة الافتتاحية التاريخية من دوري السوبر الإفريقي على مدار أربعة أسابيع، وستبدأ بحفل الافتتاح والمباراة الأولى غدا الجمعة  20 أكتوبر 2023 في دار السلام، تنزانيا. 




نظام ومواعيد مباريات الدوري الأفريقي


وقال بيان الكاف:”تم تنظيم مسابقة دوري السوبر الإفريقي الافتتاحية على أساس الذهاب والإياب، تبدأ المنافسة بربع نهائي خروج المغلوب ويتبعها الدور نصف النهائي والنهائي.


 


وتقام مباريات نصف النهائي في الفترة ما بين 29 أكتوبر و1 نوفمبر، بينما ستقام المباريات النهائية التي ستحدد الفائز في المسابقة يومي 5 و11 نوفمبر 2023.


 


وبدلاً من نسخة تضمّ 24 نادياً تم الترويج لها سابقاً تحت اسم الدوري السوبر الأفريقي، تشارك ثمانية أندية في البطولة الجديدة تخوض بينها 14 مباراة.


جوائز الدوري الأفريقي


تأتي جوائز الدوري الإفريقي في نسخته الأولي على النحو التالي:


 


البطل: 4 ملايين دولار.


 


الوصيف – 2 مليون و800 ألف دولار.


 


الخاسر في مرحلة نصف النهائي- مليون و700 ألف دولار.


 


المشاركة في الدور ربع النهائي – 900 ألف دولار.


ومن المتوقع أن تصل الجوائز بعد 4 سنوات من انطلاق المسابقة إلى 100 مليون دولار، وذلك بعد زيادة الأندية المشاركة من 8 إلى 16، ثم إلى 24 ناديا في التصور النهائي للبطولة.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة