رياضة – “كاف” عن نهائى أفريقيا بين الأهلى والترجى: “مباراة الذهب”

رياضة – “كاف” عن نهائى أفريقيا بين الأهلى والترجى: “مباراة الذهب”

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول “كاف” عن نهائى أفريقيا بين الأهلى والترجى: “مباراة الذهب” والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “كاف” عن نهائى أفريقيا بين الأهلى والترجى: “مباراة الذهب”، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


سلط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” الضوء على المواجهة المرتقبة التى تجمع الأهلى ضد الترجى التونسى فى الثامنة مساء اليوم، السبت فى إياب نهائي  دوري أبطال أفريقيا باستاد القاهرة الدولى، علماً بأن لقاء الذهاب في رادس بالتعادل السلبى.


ويسعى الأهلي للفوز بلقبه رقم 12 فى دوري أبطال أفريقيا، فى حين يتطلع الترجي للتتويج بخامس ألقابه فى المسابقة، ويضمن الفائز باللقب الحصول على جائزة مالية قدرها 4 ملايين دولار، وفقاً لقرار الاتحاد الأفريقى “كاف“.


​الأهلى ضد الترجى

 


نشر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” على الصفحة الرسمية لموقع “إكس” تحت عنوان: “مباراة الذهب”.


 


 


 


 


ولا يمتلك الأهلي أي بديل سوى هز شباك الترجي وتحقيق الفوز بأي نتيجة ليضمن التتويج باللقب الثاني على التوالي والـ12 في تاريخه.


ولن تكون المهمة سهلة أمام حامل اللقب، خاصة أن الترجي لم تهتز شباكه سوى في مباراة واحدة فقط بالبطولة حتى الآن، وقت الخسارة من الهلال السوداني 1-3.


الأهلى ضد الترجى

 


وفي المقابل، يدخل الترجي المباراة المرتقبة بخيارين عكس الأهلي؛ أولهما الفوز بأي نتيجة والثاني هو التعادل الإيجابي 1-1 أو أكثر، وفى الحالة الأخيرة سيضمن التتويج مستفيدا من قاعدة الهدف الاعتباري.


ولكن في حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، سيتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح دون خوض أشواط إضافية، وفق ما تنص عليه لائحة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الخاصة بالبطولة.


وسبق أن تقابل الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال في نسختين سابقتين عامي 2012 و2018 .


وكانت المواجهة الأولى عام 2012، وتوج الأهلي بعد التعادل 1-1 بإستاد برج العرب بالإسكندرية والفوز في رادس بنتيجة 2-1 ، وجاءت المواجهة الثانية في نهائي نسخة 2018، وفاز الأهلي بإستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3-1، وخسر في رادس بنتيجة 0-3.


 


 


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة