رياضة – “فيفا” يوافق على تغيير جنسية إبراهيم دياز لتمثيل منتخب المغرب

رياضة – “فيفا” يوافق على تغيير جنسية إبراهيم دياز لتمثيل منتخب المغرب

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول “فيفا” يوافق على تغيير جنسية إبراهيم دياز لتمثيل منتخب المغرب والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “فيفا” يوافق على تغيير جنسية إبراهيم دياز لتمثيل منتخب المغرب، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على تغيير الجنسية الرياضية للاعب إبراهيم دياز، نجم ريال مدريد الإسباني، الذي اختار الدفاع عن ألوان المنتخب المغربي خلال المباريات الدولية المقبلة.


وأكدت صحيفة ماركا، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، وافق على تغيير الجنسية الرياضية لابراهيم دياز، مما يعني أنه بإمكان اللاعب المشاركة مع منتخب المغرب ، خلال المباراتين الوديتين ضد أنجولا وموريتانيا في مارس الجاري.


وأوضح موقع le360  سبورالمغربي أن الاتحاد المغرب لكرة القدم، توصل بقرار الاتحاد الدولي بشأن تغيير الجنسية الرياضية للاعب دياز.


ولم يلعب لاعب وسط ريال مدريد سوى مباراة واحدة مع فريق المنتخب الإسباني، وكانت ودية، أمام ليتوانيا عام 2021، وهو ما لا يمنعه من تغيير جنسيته الرياضية.


ومن المقرر أن يوجه المدرب الوطني وليد االركراكي، الدعوة للنجم ابراهيم دياز  للمشاركة في للمباراتين الوديتين المقبلتين أمام أنجولا يوم 22 مارس وموريتانيا يوم 26 على ملعب أكادير.


ويحمل دياز، الجنسيتين الإسبانية والمغربية، ولكنه اختار اللعب مع أسود الأطلس.


وأوضحت ماركا أسباب تفضيل ابراهيم دياز لتمثيل منتخب المغرب، حيث إن دياز استاء من معاملة الاتحاد الإسباني معه خصوصاً بعد تألقه في الفترة الأخيرة رفقة ريال مدريد، حيث لم يتواصل معه أي مسؤول من الاتحاد على عكس ما حدث مع لامين يامال لاعب برشلونة  الذى ينحدر من أصول مغربية أيضًا ، والذي قال عنه لويس دي لافوينتي المدير الفني لمنتخب إسبانيا ، أنه مستقبل الماتادور وأنه لاعب لا يمكن الاستغناء عنه.


وتابعت ماركا، وبسبب ازدواجية التعامل، من قِبل مسؤولي الكرة الإسبانية، قرر دياز تمثيل منتخب المغرب، خصوصاً بعد الأداء المشرف لأسود الأطلس في كأس العالم الأخيرة 2022 التي استضافتها قطر.


وقالت الصحيفة الاسبانية أن مسؤولي الاتحاد المغربي، كانوا أكثر رغبة وجدية في استقطاب اللاعب، عكس الاتحاد الإسباني الذي تجاهل اللاعب تمامًا.


ومن المنتظر أن يستدعي المنتخب المغربي، إبراهيم دياز لصفوفه، خلال فترة التوقف الدولي في شهر مارس الجاري.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة