رياضة – فيفا يعلن تفاصيل قرعة كأس العالم للأندية 2023 بمشاركة الأهلي

رياضة – فيفا يعلن تفاصيل قرعة كأس العالم للأندية 2023 بمشاركة الأهلي

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول فيفا يعلن تفاصيل قرعة كأس العالم للأندية 2023 بمشاركة الأهلي والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول فيفا يعلن تفاصيل قرعة كأس العالم للأندية 2023 بمشاركة الأهلي، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم نقل قرعة كأس العالم للأندية بشكل كامل على كل منصات “فيفا” الرقمية، وستكون متاحة فى كل دول العالم.


قرعة كأس العالم للأندية

 


وتترقب الأندية المشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية 2023 مراسم قرعة النسخة المقبلة من البطولة، المقرر إقامتها غدا، الثلاثاء، فى مدينة جدة السعودية، بحضور ممثلى الفرق المشاركة فى البطولة، وعلى رأسها الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا.


مراسم قرعة كأس العالم للأندية 

 


وقال الاتحاد الدولى فى بيان له، إن خايمي يارزا، مدير بطولات “فيفا”، سيقوم بإجراء السحب، بينما ستقوم سامانثا جونسون بتقديم الحفل، وستتم مساعدتهم من قبل لاعبين سابقين ظهروا سابقًا فى كأس العالم للأندية، أمثال يايا توريه بطل المسابقة مع برشلونة فى 2009، وأحد أبرز الأسماء فى تاريخ مانشستر سيتي مساعدًا بارزًا فى إجراء القرعة.


وأضاف، سيكون مناف أبو شقير ممثلا عن فريق اتحاد جدة بعد مساره الرائع مع النادي السعودي الذي توج فيه ببطولة دوري أبطال آسيا مرتين وخاض فيه نصف نهائي كأس العالم للأندية 2005.


​موعد قرعة كأس العالم للأندية

 


تقام قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023، فى مدينة جدة السعودية، فى الحادية عشرة صباح غدٍ، الثلاثاء، وستكون مذاعة عبر الموقع الرسمي للفيفا والقناة الرسمية على “يوتيوب”، بالإضافة إلى جميع المنصات الرقمية للاتحاد الدولى لكرة القدم على مواقع التواصل الاجتماعى.


موعد كأس العالم للأندية

 


وتستضيف المملكة العربية السعودية فى ديسمبر المقبل بطولة كأس العالم للأندية 2023 فى نسختها الـ20 والأخيرة بنظامها الحالي بمشاركة 7 فرق من مختلف القارات، إذ أعلن “فيفا”، فى وقت سابق، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستستضيف نسخة 2025 بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقا


تأتى استضافة السعودية للنسخة العشرين من كأس العالم للأندية لتصبح سادس دولة تستضيف البطولة، بعد البرازيل واليابان والإمارات العربية المتحدة والمغرب وقطر.


 


الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2023


 


يشارك في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية 7 فرق تم تحديد 6 منها مع تبقي بطل أمريكا الجنوبية الذي سيتوج ببطولة كوبا ليبرتادوريس في 4 نوفمبر المقبل.


الأهلي، الفائز بدوري أبطال أفريقيا 2022/2023.


مانشستر سيتي الإنجليزي، الفائز بدوري أبطال أوروبا 2022-2023.


أوراوا الياباني، الفائز بدوري أبطال آسيا 2022.


ليون المكسيكي، الفائز بدوري أبطال الكونكاكاف 2023.


أوكلاند سيتي النيوزلندي، الفائز بدوري أبطال أوقيانوسيا 2023.


الفائز بلقب كوبا ليبرتادوريس الممثل لأمريكا الجنوبية، وسيتم تحديده 4 نوفمبر المقبل.


اتحاد الجدة السعودي (من الدولة المضيفة للبطولة وحامل لقب الدوري).


وأنهى الاتحاد الدولى بيانه، “سيشهد اليوم الاثنين حدثًا مهمًا وهو إطلاق الشعار الرسمي للبطولة، بالإضافة إلى الإعلان عن جدول المباريات غدًا الثلاثاء بعد مراسم القرعة”.


 


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة