رياضة – غياب إيطالى وسيطرة عمالقة البريميرليج على قائمة أغلى أندية العالم

رياضة – غياب إيطالى وسيطرة عمالقة البريميرليج على قائمة أغلى أندية العالم

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول غياب إيطالى وسيطرة عمالقة البريميرليج على قائمة أغلى أندية العالم والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول غياب إيطالى وسيطرة عمالقة البريميرليج على قائمة أغلى أندية العالم، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


سيطرت الأندية الكبرى فى الدوري الإنجليزي الممتاز على قائمة أغلى 10 أندية فى مختلف أنحاء العالم وذلك خلال الفترة الحالية، بحسب شبكة ” transfermarkt” العالمية.


وتواجدت 6 أندية إنجليزية فى قائمة أغلى 10 أندية من ناحية القيمة التسويقية فى الدوريات العالمية المختلفة، وهم: مانشستر سيتى، أرسنال، ليفربول، مانشستر يونايتد، تشيلسى، وتوتنهام، مقابل ناديين من الليجا، وممثل وحيد للبوندزليجا ومثله من الدوري الفرنسي، بينما شهدت القائمة غياب الأندية الإيطالية.


ويتصدر فريق مانشستر سيتى ترتيب أغلى 10 أندية فى العالم خلال الوقت الحالى، حيث بلغت قيمته التسويقية 1.18 مليار يورو، يليه أرسنال وصيفا بـ1.09 مليار يورو، فيما يأتي فريق باريس سان جيرمان في المركز الثالث بقيمة 1.08 مليار يورو.


وجاء ترتيب أغلى 10 أندية فى العالم كالتالى..


1- مانشستر سيتى – 1.18 مليار يورو


2- أرسنال – 1.09 مليار يورو


3- باريس سان جيرمان – 1.08 مليار يورو


4- ريال مدريد – 991 مليون يورو


5- تشيلسى– 925.5 مليون يورو


6- بايرن ميونخ – 897 مليون يورو


7- مانشستر يونايتد – 882 مليون يورو


8- ليفربول – 827 مليون يورو


9- برشلونة – 814 مليون يورو


10- توتنهام – 689 مليون يورو

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة