رياضة – ريال مدريد يتفوق على برشلونه 14-5 فى الأكثر تتويجا بلقب دورى أبطال أوروبا

رياضة – ريال مدريد يتفوق على برشلونه 14-5 فى الأكثر تتويجا بلقب دورى أبطال أوروبا

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول ريال مدريد يتفوق على برشلونه 14-5 فى الأكثر تتويجا بلقب دورى أبطال أوروبا والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ريال مدريد يتفوق على برشلونه 14-5 فى الأكثر تتويجا بلقب دورى أبطال أوروبا، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


يتفوق فريق ريال مدريد على غريمه التقليدى برشلونه فى قائمة الأكثر تتويجا بلقب بطولة دورى أبطال أوروبا عبر التاريخ، إذ توج الملكى بواقع 14 لقبا مقابل 5 للبارسا.


 


ألقاب ريال مدريد فى دورى أبطال أوروبا


يمتلك ريال مدريد مسيرة طويلة من الإنجازات فى تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا، كونه الفريق الأكثر تتويجاً بلقب “ذات الأذنين”، بواقع 14 لقبا بداية من أول 5 ألقاب من 1956 إلى 1960 ونهاية ببطولة 2022.


يتفوق ريال مدريد الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا برصيد 14 لقبا، بفارق كبير على أقرب منافسيه فريق ميلان الإيطالي الوصيف برصيد 7 ألقاب، ثم ليفربول وبايرن ميونخ في المركز الثالث برصيد 6 ألقاب لكل منهما.


ويسعى ريال مدريد بقيادة مدربه المخضرم أنشيلوتي إلى استعادة لقبه المفضل خلال النسخة الحالية من دوري الأبطال، خصوصا أن آخر لقب حصل عليه كان عقب فوزه ببطولة موسم 2021-2022، على حساب ليفربول الإنجليزي بهدف دون رد، في مباراة استضافها “ستاد دو فرانس” في باريس.


 


ألقاب برشلونه فى دورى أبطال أوروبا


فى المقابل حصد برشلونه لقب دورى أبطال أوروبا 5 مرات، وكانت المرة الأولى خلال موسم 1991-1992، بينما كان آخر لقب فى موسم 2014-2015 قبل أن يتفكك الجيل الذهبى للنادى الكتالونى بقيادة ليونيل ميسى نجم الفريق الأسبق وإنتر ميامى الأمريكى الحالى.


آخر ألقاب برشلونه فى دورى أبطال أوروبا، كان على حساب فريق يوفنتوس الإيطالي، بنتيجة 3-1، فى المباراة النهائية التى أقيمت فى الملعب الأولمبى فى مدينة برلين عام 2015، ويأمل الفريق بقيادة مدربه الإسبانى تشافى إلى اعتلاء منصة التتويج فى البطولة الأعرق أوروبيا بعد غياب طويل.


 


موعد مباراة برشلونه ضد باريس سان جيرمان


يخوض فريق برشلونه الإسبانى مواجهة من العيار الثقيل عندما يلتقى مع نظيره باريس سان جيرمان الفرنسى فى التاسعة مساء، اليوم الثلاثاء، على ملعب “مونتجويك”، معقل البارسا، في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.


ويسعى البارسا لتأكيد تفوقه أمام باريس بعد حسم لقاء الذهاب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع بينهما، على ملعب “حديقة الأمراء” بقلب العاصمة الفرنسية باريس.


يتأهل الفائز من مباراة برشلونه ضد باريس سان جيرمان المواجهة لدور نصف النهائي، لملاقاة المنتصر من موقعة أتلتيكو مدريد الإسباني ضد بوروسيا دورتموند الألماني، علمًا بأنه تم إلغاء قاعدة الهدف بهدفين خارج الأرض في الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال أوروبا.


 


موعد مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي


بينما يحل فريق ريال مدريد ضيفا نظيره مانشستر سيتى  فى تمام التاسعة من مساء غدا الأربعاء، ، ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائى لمسابقة دوري أبطال أوروبا.


كانت مباراة الذهاب بين ريال مدريد ضد ماتشستر سيتي حامل اللقب، انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3-3 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب “سانتياجو برنابيو”.


 


قائمة الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا

 


قائمة الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا تأتي على النحو التالي :


ريال مدريد 14


ميلان 7


بايرن ميونيخ 6


ليفربول 6


برشلونه 5


أياكس 4


إنتر ميلان 3


مانشستر يونايتد 3.

الأكثر تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا
الأكثر تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة