رياضة – حصاد دورى أبطال أوروبا 2023 قبل نهائى مان سيتى وإنتر ميلان.. إنفوجراف

رياضة – حصاد دورى أبطال أوروبا 2023 قبل نهائى مان سيتى وإنتر ميلان.. إنفوجراف

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول حصاد دورى أبطال أوروبا 2023 قبل نهائى مان سيتى وإنتر ميلان.. إنفوجراف والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حصاد دورى أبطال أوروبا 2023 قبل نهائى مان سيتى وإنتر ميلان.. إنفوجراف، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


حسم فريقي مانشستر سيتي الإنجليزى وإنتر ميلان الإيطالي، تأهلهما لنهائي النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، بعد إقصاء فريقي ريال مدريد وميلان من الدور نصف النهائي على التوالي.


ومن المقرر أن يلتقي مانشستر سيتي مع إنتر ميلان في نهائي أبطال أوروبا 2023، والمقرر إقامته في تمام العاشرة من مساء اليوم السبت الموافق 10 يونيو المقبل، على ملعب “أتاتورك الأولمبي” في مدينة إسطنبول التركية.


وتعد هذه المرة هي الأولى التي يتقابل فيها السيتي مع إنتر ميلان وجها لوجه في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يخوض النيراتزورى النهائي السادس في تاريخه بعدما حصد اللقب 3 مرات سابقة وخسره مرتين، بينما سجل الفريق الإنجليزي ظهوره في النهائي مرة واحدة سابقا وذلك في نسخة 2021 التي خسرها بهدف أمام تشيلسي.


ويحصل الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا 2023 على جائزة مالية قدرها 20.86 مليون يورو، فيما يحصل الوصيف على 16.17 مليون يورو.


وحفلت منافسات النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2022-2023 بالعديد من الأرقام القياسية والإحصائيات المميزة، وذلك قبل النهائي المرتقب، نستعرض أبرزها فى التقرير التالى..


أقيمت 124 مباراة بدءا من مرحلة المجموعات وصولا لإياب نصف نهائى دوري أبطال أوروبا، حيث سجلت الأندية التي شاركت في البطولة 371 هدفا.


بلغ المتوسط التهديفي فى المباراة الواحدة 3 أهداف، فيما سجل اللاعبون هدفا كل 30 دقيقة كمعدل تهديفي في المسابقة الأوروبية حتى الآن.


تعد الربع ساعة الأولى من الشوط الثانى للمباريات أي الدقائق من 46 حتى 60 هي الفترة التي شهدت أكبر عدد من الأهداف في البطولة برصيد 64 هدفا، يليها الدقائق من 31 حتى 45 برصيد 58 هدفا.


يتصدر فريق مانشستر سيتى قائمة الأندية الأكثر تسجيلا للأهداف بدورى الأبطال برصيد 31 هدفا متفوقا على فريقي ريال مدريد ونابولي صاحبي الوصافة برصيد 26 هدفا.


يتربع النجم النرويجى إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتى، على صدارة قائمة هدافي دوري الأبطال حتى الآن برصيد 12 هدفا متفوقا على النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول، صاحب المركز الثانى برصيد 8 أهداف.


يتصدر البلجيكي كيفن دى بروين، نجم مانشستر سيتى، قائمة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف بدوري أبطال أوروبا برصيد 7 تمريرات حاسمة.

abaa7617-8d0e-4e88-b2ab-47c11572a6f4

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة