رياضة – “جواهر لاماسيا”.. تشافى مكتشف المواهب فى برشلونة وآخرهم لامين يامال وجويو

رياضة – “جواهر لاماسيا”.. تشافى مكتشف المواهب فى برشلونة وآخرهم لامين يامال وجويو

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول “جواهر لاماسيا”.. تشافى مكتشف المواهب فى برشلونة وآخرهم لامين يامال وجويو والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “جواهر لاماسيا”.. تشافى مكتشف المواهب فى برشلونة وآخرهم لامين يامال وجويو، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


ينتظر تشافى هيرنانديز، مدرب فريق برشلونة، تحديا جديدا الموسم الجارى أمام ريال مدريد اليوم، السبت، فى كلاسيكو الأرض، كما يطلق عليه، ويأمل فى مواصلة التألق مع البارسا بالفوز فى مباراة الملكي لخطف صدارة الدوري الإسباني والتقدم خطوة كبيرة نحو الحفاظ على اللقب للموسم التاني على التوالي.


موعد مباراة برشلونة ضد الريال والقناة الناقلة

 


مباراة برشلونة ضد الريال تقام فى الرابعة والربع عصر اليوم، السبت، فى قمة الجولة 11 من عمر مسابقة الدوري الإسباني لموسم 2023-2024، على الملعب الأولمبي الذي سيكون مسرحاً لمواجهة الكلاسيكو الأولى لهذا الموسم، إذ إن ملعب كامب نو فى مرحلة إصلاحيات الفترة الماضية.


مباراة برشلونة وريال مدريد تذاع على قناة beIN Sports HD 1، وهي المواجهة التى ستدفع الفائز بها إلى صدارة الدوري الإسباني، إذ يملك البارسا فى رصيده 24 نقطة، ويملك المرينجى 25 نقطة.


تشافى مكتشف المواهب

 


يقدم تشافى تجربة فنية رائعة فى تدريب برشلونة، فهو مثلما كان أفضل صانع ألعاب فى العالم خلال فترة وجوده كلاعب، الآن يعد أبرز المدربين الذين يكتشفون المواهب الشابة، وهو ما شاهدناه فى مباريات الموسم الجارى، بعد الاعتماد أكثر على نجوم، أمثال بابلو جافي وأليخاندرو بالدي، بالإضافة إلى منح فرصة كبيرة لجواهر البارسا الصغيرة يامين يامال ومارك جويو.


ويعد تشافي أكثر لاعب إسباني تمكن من الفوز بالبطولات مع برشلونة بواقع 28 لقباً، ويستهدف إضافة بطولات عديدة كمدرب لخزينة كامب نو خلال السنوات المقبلة.


ويعتمد تشافى على أكاديمية “لاماسيا” التابعة لبرشلونة فى مد الفريق الأول بالمواهب، وهو أيضا خريج نفس المدرسة مع نجوم كبار مثل الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي والنجم الإسبانى الشهير أندريس إنييستا وغيرهم الكثير.

تشافى
تشافى


 


بابلو جافي.. الفتى الذهبى

 


بابلو جافي أحد مواهب أكاديمية “لاماسيا” بات أحد أهم نجوم برشلونة والمنتخب الإسباني أيضًا، رغم أنه عمره 19 عامًا لكنه يقدم أداءً ومستويات رائعة فى خط الهجوم تحت قيادة تشافى، فضلا عن حصده جائزة الفتى الذهبى 2022.


ويحتل جافي حاليًا المرتبة الثانية في قائمة الأعلى قيمة تسويقية بين لاعبي برشلونة بـ90 مليون يورو، بحسب موقع ترانسفير ماركت المتخصص بأسعار وأرقام اللاعبين حول العالم.

جافي
جافي


 


لامين يامال.. الجوهرة السوداء

 


الإسباني لامين يامال، ذو الأصول المغربية، هو الآخر خريج أكاديمية “لاماسيا”، إذ قدم اللاعب أوراق اعتماده سريعًا، رغم صغره سنه، خصوصا أنه مواليد 2007، وأصبح أصغر لاعب يسجل في تاريخ الدوري الإسباني أمام خيتافي وعمره “16 سنة و87 يومًا”، وكان الظهور الأول رسميا مع البارسا في 29  أبريل 2023 أمام ريال بيتيس،وكان عمره حينها 15 عاما و9 أشهر.


لامين يامال فضل تمثيل منتخب إسبانيا عن المنتخب المغربي، وبدأ رحلته مع الماتادور في تصفيات أمم أوروبا “يورو 2024″، وبات أصغر لاعب يشارك مع منتخب بلاده.


تبلغ قيمة لامين يامال التسويقية 50 مليون يورو متفوقًا على كثير من اللاعبين، وينتظر أن تصل القيمة إلى أعلي المعدلات في غضون السنوات القليلة المقبلة مع استمرار تألق الفتى الأسمر مع برشلونة أو المنتخب الإسباني.

لامين يامال
لامين يامال


 


مارك جويو..أحدث الوجوه

 


مارك جويو المهاجم الواعد سار على درب لامين يامال، إذ دخل دائرة اهتمامات تشافى بقوة، بعد أن نجح فى الظهور الأول خلال مواجهة أتلتيك بلباو في الجولة العاشرة بالدوري الإسباني وسجل هدفًا بعد ثوان قليلة من نزوله كبديل ويضيف 3 نقاط مهمة للفريق الكتالوني، قبل كلاسيكو الأرض ضد ريال مدريد.


كان تشافى لجأ إلى مارك جوير من أجل تعويض النقص فى المهاجمين لإصابة النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي المهاجم الأساسي والغائب منذ فترة للإصابة، ليصبح أحدث المنضمين إلى الفريق الأول ببرشلونة قادما من أكاديمية “لاماسيا”، التى استعان منها المدرب الإسباني بحوالى 12 لاعبًا حتى الآن واستفاد بإمكانيات 3 لاعبين منهم، وينتظر الاستعانة بجواهر أخرى من الأكاديمية خلال المرحلة المقبلة.


 

مارك جويو
مارك جويو


فيرمين لوبيز.. نجم على الطريق

 


الإسباني فيرمين لوبيز صاحب الـ20 عامًا، واحدًا من أبرز نجوم “لاماسيا” في كتيبة تشافي، إذ ظهر اللاعب بمستوى أكثر من مميز خلال مشاركاته مع “العملاق الكتالوني”، وآخرها تسجيله هدفًا في شباك شاختار الأوكرانى بدوري أبطال أوروبا، وتبلغ قيمته التسويقية 8 مليون يورو.

فيرمين لوبيز
فيرمين لوبيز


 


أليخاندرو بالدي..  الورقة الرابحة

 


أليخاندرو بالدي أحد أصغر وأهم لاعبى برشلونة في خطة تشافى خلال مباريات الموسم الحالي، ويعتبره الكثيرون في كتالونيا خليفة جوردي ألبا، ويقدم اللاعب الإسبانى مستويات متميزة سواء مع ناديه أو منتخب بلاده، رغم تعرضه للإصابة في المعسكر الأخير مع الماتادور.


كما يعد بالدي أحد أغلى لاعبى برشلونة من حيث القيمة السوقية، إذ وصلت قيمته وفقًا لآخر تحديث على ترانسفير ماركت إلى 50 مليون يورو.


أعلن نادى برشلونة  مؤخرًا عن تجديد عقد أليخاندرو بالدي، لمدة 5 مواسم لينتهي في صيف 2028 ،بشرط جزائي قدره مليار يورو.

أليخاندرو بالدي
أليخاندرو بالدي


 


 بيدري جونزاليس.. الأغلى

 


بينما يعد الإسباني بيدري جونزاليس صاحب الـ21 عامًا، الورقة الأهم في يد تشافي، إذ أنه يشارك كأساسي في معظم مباريات برشلونة في الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا ويتألق بقوة ويسير على طريق تحطيم العديد من الأرقام القياسية.


أصبح بيدري أغلى لاعب داخل صفوف برشلونة، إذ أنه قيمته التسويقية وفقًا لموقع ترانسفير ماركت وصلت إلى 100 مليون يورو.

بيدري جونزاليس
بيدري جونزاليس


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة