رياضة – تعرف على مشوار شباب الأهلى والشارقة قبل صدام كأس السوبر الإماراتي

رياضة – تعرف على مشوار شباب الأهلى والشارقة قبل صدام كأس السوبر الإماراتي

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول تعرف على مشوار شباب الأهلى والشارقة قبل صدام كأس السوبر الإماراتي والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تعرف على مشوار شباب الأهلى والشارقة قبل صدام كأس السوبر الإماراتي، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


تترقب جماهير الكرة الإماراتية أول ألقاب الموسم الجديد في المباراة التي تجمع بين شباب الأهلي والشارقة في كأس السوبر الإماراتي والذي يقام يوم 29 ديسمبر الجاري بستاد آل مكتوم.


حجز شباب الأهلي، بطل “الدوري الإماراتي” في الموسم الماضي 2022- 2023، مقعده في “كأس السوبر الإماراتي” بعدما توج بلقب الدوري برصيد 57 نقطة.


فيما يتواجد الشارقة بالسوبر بصفته بطلاً لـ “كأس رئيس الدولة” لموسم 2022- 2023 على حساب منافسه العين بالفوز في النهائي بركلات الترجيح 13- 12 بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي.


ويسعى كلا الفريقين الفوز بأول ألقاب الموسم الرياضي بالإمارات؛ شباب الأهلي الفريق الأكثر تتويجا باللقب يبحث عن التتويج السادس، وتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة بعد نسخ 2008- 2009، 2013- 2014، 2014- 2015، 2016- 2017، 2020- 2021.


في المقابل يستهدف الشارقة، الذي يشارك في كأس السوبر للمرة الرابعة في تاريخه والثانية على التوالي، حصد اللقب الثالث والثاني تواليا ، بعدما توّج باللقب في أول مشاركة في 2019- 2020 على حساب شباب الأهلي، وفي النسخة الماضية 2022- 2023 على حساب العين 1-0، وحل وصيفاً في نسخة 2020- 2021 بالخسارة أمام شباب الأهلي 0-1.


ونرصد في السطور التالية مشوار الفريقين بالموسم الماضي حتى حقق لقبه الذي منحه التواجد بكأس السوبر ..


برهن شباب الأهلي على أفضليته بالظفر بـ”درع الدوري”، بعدما خاض 26 مباراة، حقق خلالها المعدل الأعلى من عدد الانتصارات في 17 مباراة، مقابل التعادل في 6، والخسارة في 3 مباريات.


وامتدت أفضلية شباب الأهلي في الموسم الماضي للدوري على صعيد “القوة الدفاعية”، بعدما استقبلت شباكه 25 هدفاً، كثاني أفضل خط دفاع، في الوقت الذي سجل فيه هجومه 53 هدفاً كثاني أقوى خط هجوم.


فيما لم يكن الطريق أمام الشارقة للتتويج بلقب “كأس رئيس الدولة” واللعب على لقب “كأس السوبر”، مفروشاً بالورود بعدما خاض 5 مواجهات مثيرة وحماسية في الطريق نحو اللقب.


واستهل الشارقة مشوار التتويج بلقب كأس رئيس الدولة في الموسم الماضي، بتخطي النصر في دور الستة عشر 2-1، قبل أن يكرر النتيجة ذاتها في المواجهة أمام الجزيرة في ربع النهائي.


وتفوق الشارقة في نصف النهائي الذي أقيم بنظام الذهاب والإياب على غريمه عجمان، بالفوز 2-1 على ملعبه بالإمارة الباسمة، والتعادل 1-1 في مباراة الإياب على ملعب عجمان.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة