رياضة – المغرب تستعد لتدشين ملعب الدار البيضاء الكبير لكأس العالم 2030

رياضة – المغرب تستعد لتدشين ملعب الدار البيضاء الكبير لكأس العالم 2030

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول المغرب تستعد لتدشين ملعب الدار البيضاء الكبير لكأس العالم 2030 والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول المغرب تستعد لتدشين ملعب الدار البيضاء الكبير لكأس العالم 2030، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


 


كشفت تقارير صحفية أن أحد الشركات البريطانية قد فازت بصفقة تصميم ملعب الدار البيضاء الكبير، الذي من المقرر أن يتسع لـ 115 ألف متفرج، استعدادا لاحتضان مباريات كأس العالم 2030 بالاشتراك مع كل من إسبانيا والبرتغال.


قالت صحيفة ” hespress ” المغربية أن  الشركة أعلنت عبر موقعها الرسمي بالإنترنت عن فوزها بهذه الصفقة، وقالت إنه من المتوقع أن يكون ملعب الدار البيضاء أكبر ملعب لكرة القدم في العالم.


أضافت الصحيفة أن الملعب يستمد هويته من ثقافة ” الموسم ” بالمغرب، إذ يقع هيكله تحت سقف خيمة كبير يظهر كتدخل مثير في المناظر الطبيعية للغابات، مشيرة إلى أن موقع الملعب يمتد على مساحة 100 فدان بمدينة المنصورية بإقليم بنسليمان (38 كلم شمال الدار البيضاء).


وأوضحت الصحيفة أن الملعب سيكون متوافقا مع دفتر تحملات الاتحاد الدولي لكرة القدم، خاصة لتنظيم مباريات كأس العالم 2030، وكذا مباريات الفرق المغربية.


كشفت دول المغرب مع البرتغال وإسبانيا عن شعار كأس العالم 2030 تحت شعار “هيا بنا يلاه”.


كان قد قام بتقديم الشعار كل من البرتغالي لويس فيجو والاسباني أندريس إنييستا والمغربي نورالدين النيبت، سفراء كأس العالم 2030 بالإضافة للتوجولي إيمانويل أديبايور نجم منتخب توجو السابق سفيراً لأفريقيا في البطولة.


شعار كأس العالم 2030

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة