رياضة – الرأس الأخضر ضد موريتانيا.. ديربى الأحصنة السوداء فى كأس أمم أفريقيا

رياضة – الرأس الأخضر ضد موريتانيا.. ديربى الأحصنة السوداء فى كأس أمم أفريقيا

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول الرأس الأخضر ضد موريتانيا.. ديربى الأحصنة السوداء فى كأس أمم أفريقيا والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الرأس الأخضر ضد موريتانيا.. ديربى الأحصنة السوداء فى كأس أمم أفريقيا، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


يبحث منتخب موريتانيا عن إنجاز فريد في كأس أمم أفريقيا عندما يواجه منتخب الرأس الأخضر، في السابعة مساء غدٍ، الإثنين، ضمن مباريات دور الـ16 لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023 على ملعب فيليكس هوفويت بواني، أبيدجان.


الرأس الأخضر ضد موريتانيا


ويظهر منتخب موريتانيا لأول مرة في الأدوار الإقصائية لبطولة أمم أفريقيا بعدما نجح في إقصاء منتخب الجزائر والتأهل على حسابه من مرحلة المجموعات، ليصطدم بالرأس الأخضر، أحد أكبر مفاجآت الدور الأول بعد تصدره مجموعة قوية ضمت مصر وغانا وموزمبيق.


ونشر موقع “كاف” الرسمي تقريرًا عن المنتخبان اللذان حققا أكبر المفاجآت في البطولة حتى الآن، حيث ستكون المواجهة المباشرة، بينهما هي اعتراف رسمي بحصان أسود جديد في البطولة حيث يرغب كل من المنتخب العربي الملقب بـ”المرابطين” ومنتخب الرأس الأخضر الملقب بـ”أسماك القرش الزرقاء” في خوض مباراة قوية وفق التطلعات.

الرأس الأخضر ضد موريتانيا
الرأس الأخضر ضد موريتانيا


الرأس الأخضر ضد موريتانيا


تأهلت موريتانيا، لأول مرة إلى ثمن نهائي المنافسة، وما زال “المرابطون جائعون للمزيد، وقال المدافع الموريتاني، لمين با، في تصريحاته قبل المباراة: “صحيح أننا بدأنا بداية سيئة، لكنها الآن منافسة جديدة ستنطلق. نحن نعلم أن السلطات الموريتانية وضعوا عدة أشياء لضمان حضور جماهيرنا في هذه المباراة، ونحن نعتمد عليهم”.


وأوضح أمير عبدو مدرب منتخب موريتانيا: الرأس الأخضر منتخب جيد. يسجلون الكثير من الأهداف ويستقبلون أيضا، وهو عيب سنعمل عليه ونحاول استخدامه، لدينا مجموعة من اللاعبين التنافسين، وأعلم أنه يمكننا فعل أي شيء“.


من جانبه قال بوبيستا مدرب منتخب الرأس الأخضر: موريتانيا منافس قوي. أظهر هذا المنتخب التماسك والجودة، انتصارهم على الجزائر كان عن جدارة. لديهم دفاع قوي. ستكون مواجهة تكتيكية للغاية، وعلينا أن نطبق طريقتنا بشكل جيد، وألا نتعثر في منطقة العمليات. “


وأكد تياجو كوريا مهاجم الرأس الأخضر أن فريقه يريد مواصلة التألق وأوضح قائلا: “ندرك أهمية هذه المباريات. بالنسبة لنا، إنه شيء فريد من نوعه. نحن نركز على نفس الهدف ولدينا الفوز في الأفق”.


 


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة