رياضة – الأهلي يتصدر الأندية الأكثر وصولا لنهائى دورى أبطال أفريقيا.. إنفو جراف

رياضة – الأهلي يتصدر الأندية الأكثر وصولا لنهائى دورى أبطال أفريقيا.. إنفو جراف

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول الأهلي يتصدر الأندية الأكثر وصولا لنهائى دورى أبطال أفريقيا.. إنفو جراف والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الأهلي يتصدر الأندية الأكثر وصولا لنهائى دورى أبطال أفريقيا.. إنفو جراف، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


يستضيف فريق الوداد المغربي نظيره الأهلي فى العاشرة مساء اليوم، الأحد، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، فى إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا لموسم 2022-2023.


الوداد ضد الأهلي

 


ويسعى الأهلى للتتويج بالأميرة الأفريقية الليلة، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت فى القاهرة بفوز المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف.


وتعد مباراة الوداد والأهلي اليوم في الدور النهائي للمرة الثانية على التوالي، بعد نسخة العام الماضي التى حسمها الوداد لصالحه بالفوز 2-0 على نفس الملعب.


​الأهلي والوداد

 


كما يعد الأهلي الأكثر وصولا إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث تأهل في 16 مرة، وحصد اللقب 10 مرات سابقة، ويأمل حسم النجمة الـ11 خلال مباراة الوداد الليلة.


ولعب الأهلي فى نهائي دوري أبطال أفريقيا 28 مباراة، فاز فى 12 مباراة وتعادل فى 11 مباراة، وخسر خمس مباريات، أحرز لاعبوه 37 هدفًا واستقبلت شباكه 22، 


أكثر الأندية وصولا لنهائى دورى أبطال أفريقيا


وتأتي قائمة أكثر الأندية وصولا لنهائى دورى أبطال أفريقيا كالتالي:


 


 


الأهلى 16 


 


الزمالك – الترجي 8


 


مازيمبي – كوتوكو 7 


 


الوداد – هافيا كوناكري 5


 


ويملك الأهلى عدة سيناريوهات للتتويج باللقب الأفريقي منها الفوز أو التعادل بأي نتيجة يضمن تتويجه باللقب، كما أن خسارة المارد الأحمر من الوداد بهدفين مقابل هدف يعنى لجوء الفريقين لركلات الترجيح، بالإضافة لأن الخسارة بفارق هدف وحيد مع تسجيل الأهلي هدفان أو أكثر أي يعنى تتويج بطل مصر.


 

WhatsApp Image 2023-06-08 at 12.39.38 PM


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة