رياضة – أفضل هدافى أمم أوروبا عبر التاريخ قبل انطلاق يورو 2024

رياضة – أفضل هدافى أمم أوروبا عبر التاريخ قبل انطلاق يورو 2024

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول أفضل هدافى أمم أوروبا عبر التاريخ قبل انطلاق يورو 2024 والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أفضل هدافى أمم أوروبا عبر التاريخ قبل انطلاق يورو 2024، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


 النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودى، يتصدر قائمة الهدافين التاريخيين لبطولة كأس الأمم الأوروبية، قبل انطلاق نسخة 2024 فى ألمانيا.


تنطلق منافسات النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024″، فى ألمانيا يوم 14 يونيو الجارى وتستمر حتى 14 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا.


ويتربع كريستيانو رونالدو على صدارة قائمة الهدافين التاريخيين لبطولة اليورو، برصيد 14 هدفًا، تقسم على البطولات كالتالى: (2 في 2004، 1 في 2008، 3 في 2012، 3 في 2016، 5 في 2020).


ويتفوق رونالدو فى الترتيب على الأسطورة الفرنسية ميشيل بلاتيني الوصيف برصيد 9 أهداف، ثم آلان شيرر نجم منتخب إنجلترا السابق برصيد 7 أهداف بالتساوي مع أنطوان جريزمان منتخب فرنسا.


وإليكم قائمة الهدافين التاريخيين لبطولة كأس الأمم الأوروبية كالتالي:


رونالدو – 14 هدفًا


بلاتيني –  9 أهداف


آلان شيرر – 7 أهداف


أنطوان جريزمان – 7 أهداف


فان نيستلروي – 6 أهداف


باتريك كلويفرت – 6 أهداف


واين روني – 6 أهداف


روميلو لوكاكو – 6 أهداف


ألفارو موراتا – 6 أهداف


تيري هنري – 6 أهداف


إبراهيموفيتش – 6 أهداف


نونو جوميز – 6 أهداف

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة